حساب المواطن يحذر من إخفاء البيانات أو تقديم بيانات خاطئة

اقتصاد
محمود أحمد14 مايو 2018آخر تحديث : منذ سنتين
حساب المواطن يحذر من إخفاء البيانات أو تقديم بيانات خاطئة

أكد حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية علي انه من الضروري علي المستفيد الإفصاح عن البيانات بشكل صحيح ، لانه في حال إخفاء البيانات سيؤثر ذلك علي الاستحقاق والاهلية ، وقد جاء ذل من خلال رد خدمة عملاء حساب المواطن علي موقع التواصل الاجتماعي في تويتر علي إستفسار أحد المواطنين وقد جاء فيه “ماذا يترتب على تقديم بيانات خاطئة أو إخفائها؟”.

فيما اكد حساب المواطن علي ان التأهيل لا يعني الاستحقاق للدعم ، وقد أوضح الحساب علي انه في حال عدم وجود مدفوعات ، فهذا يعني أن إجمالي دخل الأسرة أعلي من الحد المانع ، ويمكن التأكد من ذلك من خلال الحاسبة التقديرية في البوابة الالكترونية لحساب المواطن .

تعرف علي معني الحالات التي تظهر في البوابة الالكترونية :-

  1. لا يوجد :- تعني ان إجمالي الدخل أكبر من الحد المانع واستحقاقه صفر .
  2. وجهت :– تعني بإن عملية الإيداع تحت الإجراء
  3. مدفوعة  :- تعني بإنه تم إيداع المبلغ للمستفيد علي حساب الآيبان المسجل في البوابة الالكترونية .
  4. مرفوضة :- تعني أنه لم يتم إيداع المبلغ للمستفيد بسبب أن حساب المستفيد وقت الإيداع لم يكن نشط ، ويلزم المستفيد الدخول علي البوابة والضغط علي إيقونة ” تأكيد الحساب البنكي ” بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي .
  5. في الانتظار :-تعني ان هناك دفعة مرفوضة من دورات سابقة ، ويلزم المستفيد الدخول علي البوابة والضغط علي إيقونة ” تأكيد الحساب البنكي ” بعد التأكد من تنشيط الحساب البنكي .
رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.