حساب المواطن يجيب مواطن عن سؤال هل يجب الإفصاح عن زيادة العلاوة ؟

اقتصاد
محمود أحمد29 أكتوبر 2018آخر تحديث : منذ سنة واحدة
حساب المواطن يجيب مواطن عن سؤال هل يجب الإفصاح عن زيادة العلاوة ؟

تسأل أحد المستفيدين في برنامج حساب المواطن سؤالاً بخصوص ما الذي يجب الإفصاح عنه في دخل المستفيد ، حيث تسائل المواطن في سؤاله : “أريد معرفة إدخال الراتب في بياناتي، هل يشمل التقاعد أو صافي الراتب؟ “، وقد رد برنامج حساب المواطن قائلاً : “يتم الإفصاح عن إجمالي الراتب شاملاً جميع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة الدخل “التأمينات/التقاعد”، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة”.

وقد تفاعل المستفيد قائلاً : ” مع الأسف منذ بدأ حساب المواطن وأنا مسجل الراتب بدون خصم التقاعد، ومع مرور سنة زادت العلاوة ووصلت الآن إلى الحد المانع، هل ممكن أنقص من الراتب الذي أدخلته مبلغ التقاعد بدون زيادة العلاوة؟ ، فيما رد برنامج حساب المواطن “يتم إضافة العلاوة السنوية إلى الراتب المسجل مسبقاً عن طريق البوابة الإلكترونية، حيث يتم إضافة إجمالي الراتب مع البدلات قبل أي خصومات دون احتساب نسبة استقطاع جهة “التأمينات، التقاعد”، ولا يتم الإفصاح عن بدل غلاء المعيشة”.

رابط التسجيل في حساب المواطن الدفعة الثالثة عشر  :-

بدأ حساب المواطن بإستقبال طلبات التسجيل من قبل المواطنين للإلتحاق بالدورة الثالثة عشر ، وقد أعلن الحساب علي ان أخر موعد لإستقبال الطلبات سيكون يوم  العاشر من نوفمبر القادم ، ويمكنك عزيز المواطن التسجيل من خلال خلال البوابة الالكترونية من هـــنــــا

رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.