التخطي إلى المحتوى
حساب المواطن يجيب علي العديد من التساؤلات
تحديث البيانات في حساب المواطن عبر بوابة برنامج الدعم ca.gov.sa 1441 هـ

 

مع إقتراب موعد صرف الدفعة الخامسة من برنامج الدعم حساب المواطن ، تتوالي العديد من الاستفسارات من قبل مستفيدي البرانمج بشان العديد من القضايا المتعلقة بالدعم ، ومن بين تلك الاسئلة عن موعد صرف الدفعة الخامسة ، وكيفية تسجيل الزوجة كرب أسرة ، بالاضافة إلي سؤال هل حساب المواطن فترة معينة ، وضرورة الافصاح عن قيمة الدخل ونوعه .

 حساب المواطن يؤكد صرف الدعم للمستفيدين بأثر رجعي

أعلن حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية ، أنه في حال قبول الاعتراض فإنه سيتم صرف قيمه الدعم المستحقة للمستفيدين من الدعم بأثر رجعي ،وقد اوضح البرنامج عبر حسابه علي مواقع التواصل الاجتماعي علي تويتر ، أنه في حال قبول الاعتراض فأنه سيتم صرف قيمة دعم حساب المواطن المستحقة للمستفيد بأثر رجعي ، عن الفترة التي تبدأ من تاريخ صدور نتيجة الأهلية حتي تاريح قبول الاعتراض ، وبحد أقصي خمسة أشهر .

 حساب المواطن ينوه لا تستطيع الحذف ولكن تستطيع الاعتراض

يتسأل الكثير في دولة المملكة العربية السعودية عن كيفية حذف حساب المواطن ، وتفاعل العديد من المتابعين علي مواقع التواصل الاجتماعي ، وقد وجدت بعض الحسابات في برنامج الدعم إلي الدفعات الاخيرة إلي صفر او قيمة أقل ، حيث ننوه لكم علي أنه لا يمكن أن تقوم بحذف حساب المواطن علي الاطلاق ، وإنما يمكن للمستفيدين أن يقدموا طلب إعتراض علي إي إشكالية تحدث في حساباتهم .

 

ما سبب حدف حساب المواطن :-

لم يتفهم بعض المواطنين الاسلوب العلمي الذي تقوم به دولة المملكة العربية السعودية ، علي ان الاساس في البرنامج هي تقديم الدعم لكل المستحقين ، وقد ترا العديد من المواطنين في المملكة قد وقعوا في مخالفة أو ما شابه ذلك الامر الذي نتج عنه قيمة دفعات صفر ، فجلس البعض يتسأل كيف أحذف حساب المواطن ، فالرجاء من الجميع قبل الاسراع في البحث عن كيفية حذف حساب المواطن ، يمكنك تتدقيق المعلومات التي أدخلتها او تقديم طلب إعتراض .

حساب المواطن يبين موقفه من أصحاب الدخل الغير منتظم :-

أعلن حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية علي أنه يجب الافصاح عن كل قيمة الدخل الذي يحصل عليه المواطن وهو أحد الشروط والمتطلبات المهمة من أجل عملية التسجيل ، وقد دعا الحساب لإضافة إجمالي الراتب شاملاً جميع البدلات مع استثناء بدل غلاء المعيشة .

وقد أوضح الحساب علي ان الدخل المتذبذب – غير المنتظم – يتم الافصاح عنه بإدخال معدل المتوسط الشهري لآخر 12 شهر لهذا الدخل .

موعد صرف الدفعة الخامسة  :-

أعلن حساب المواطن علي انه متبقي 10 أيام فقط من أجل إيداع الدفعة الخامسة ، حيث سقوم بإيداعها في العاشر من شهر إبريل المقبل ، وتشمل الدفعة جميع مستحقي الدعم في الدفعات السابقة والذين لم يطرأ عليهم إي تغيير علي حالتهم ، وكذلك المستحقين المكتملة طلباتهم تسجيلهم حتي الحادي عشر من مارس.

تسجيل في حساب المواطن مستمر :-

يتسمر التسجيل في حساب المواطن للدفعة السادسة من خلال البوابة الالكترونية للنظام ، ومن المقرر ان ينتهي التسجيل للدفعة السادسة في تاريخ العاشر من شهر ابريل ، هذا ويستهدف البرنامج التخفيف عن المواطنين الذين يتعرضون للاثار المحتملة المباشرة والغير مباشرة من الاصلاحات الاقتصادية علي الاسر السعودية ،  ويمكنك زيارة موقع حساب المواطن الرسمي والتسجيل من هــــنــــا

 

التعليقات