برنامج المملكة السعودية لرواد الفضاء، اعلنت الهيئة السعودية يوم امس الخميس الموافق 22/9/2022، برنامج لرواد الفضاء، والهدف من هذا البرنامج تأهيل كوادر وطنية متدربة لخوض رحلات فضائية على نويعها رحلات طويلة المدى ورحات قصيرة المدى، وهذا حسب ما ذكرته وكالة الانباء السعودية -واس-، كما وتم ذكر ان المملكة تنوي على اطلاق الاستراتيجة الوطنية للفضاء خلال الاشهر المقبلة.

الى ماذا يهدف البرنامج

لدى البرنامج العديد من الاهداف والتي سيم ذكرها فيما يلي:

  1.  تأهيل رواد فضاء سعوديين للمشاركة في التجارب العلمية والأبحاث الدولية المتعلقة بالفضاء.
  2.  الاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالمياً.
  3. المساهمة في الأبحاث التي تثمر لصالح خدمة البشرية في العديد من المجالات ذات الأولوية مثل: الصحة، والاستدامة، وتكنولوجيا الفضاء.
  4. المملكة السعودية تعزم على إطلاق الاستراتيجية الوطنية للفضاء خلال هذه الأشهر المقبلة، ومنها تقدم عرضا مفصلا لجميع برامج الفضاء السعودية وأهدافها التي تسهم في خدمة البشرية.

الحدث التاريخي لدى المملكة العربية السعودية

وهو يتمحور حول انه سيتم اطلاق اول رحلة من رحلات هذا البرنامج خلال عام 2023، والذي سيضم لاول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية اول رائدة فضاء ورائد فضاء سعوديين،وبهذا ستسجل المملكة العربية السعودية هذا الحدث التاريخي كأول  رحلة لرواد فضاء سعوديين.

ولأنه تعد رحلات الفضاء المأهولة مقياساً لتفوق الدول وتنافسها عالمياً في الكثير من المجالات مثل: التقدم التكنولوجي، والهندسي، والبحث العلمي والابتكار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.