التخطي إلى المحتوى
جوجل Google يحتفل في عيد ميلاده ال 22
جوجل Google يحتفل في عيد ميلاده ال 22

محرك البحث “جوجل” يحتفل اليوم الأحد الموافق 27/9/2020 بعيد ميلاده ال22، حيث عبَّر عن احتفاله بتغيير شعاره المعتاد إلى صورة كرتونية حملت شكل اللاب توب، يجلس خلفه حرف ال”G” الحرف الأول من كلمة “Google” وهو يرتدي قبعة عيد الميلاد ، ويستعرض صوراً مختلفة من محرك البحث.

محرك البحث الشهير جوجل GOOGLE

نشأت بداية فكرة محرك البحث “جوجل”، كانت سنة 1995 عندما عرض الطالب سيرجي برين على زميله لاري بيدج في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، إقامة شراكة بينهم وبناء محرك يستخدم الروابط لتسهيل إيجاد المعلومات على شبكة الإنترنت العالمية، ولم يعرف المحرك باسمه الحالي “جوجل” ولكنه أطلق عليه اسم ” Backrub”، وتم تغيير الاسم عام 1996 إلى اسمه الحالي، فقد كان مقر الشركة في البداية في غرفة النوم الجامعية في “ستانفورد”، وأصبح مقرها الرئيسي الآن في مدينة “ماونتن فيو” بولاية كاليفورنيا الأمريكية .

جوجل Google يحتفل في عيد ميلاده ال 22 (2)
جوجل Google يحتفل في عيد ميلاده ال 22 (2)

كانت قد تأسست “جوجل” رسمياً في شهر سبتمبر 1998، حيث تعد “جوجل” شركة أمريكية تقنية مختصة بالخدمات والمنتجات المتعلقة بالانترنت، والتي تشمل تقنيات الإعلان عبر الانترنت، ومحرك البحث، والحوسبة، والأجهزة، وتعتبر واحدة من أكبر أربع شركات تقنية، إلى جانب أمازون وآبل ومايكروسوفت .

إلا أن موقع “جوجل” هو الموقع الأكثر زيارة في العالم، وذلك لتقديمه العديد من الخدمات في أفضل مئة موقع ويب الأكثر زيارة ، وقد حصلت “جوجل” على العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم في عام 2017 ولكنها تلقت انتقادات كثيرة تتعلق ب: مخاوف الخصوصية، والتجنب الضريبي، ومكافحة الاحتكار، والرقابة، وحيادية البحث .

حيث أصبح “سيرجي برين” حالياً هو المالك الرئيسي للشركة ، وأصبح زميله “لاري بيدج” الرئيس التنفيذي لشركة “Alphabet Inc”، وتم الإعلان عن ذلك في يوينو 2018، ووضعهم في قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم.

التعليقات