تسجيل الدخول

جوجل يحيى ذكرى 65 لسفينة خوفو Khufu ship

2019-05-26T14:08:19+03:00
2019-05-26T14:08:32+03:00
منوعات
HUSSIEN MOHAMMED26 مايو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
جوجل يحيى ذكرى 65 لسفينة خوفو Khufu ship

احتفل محرك البحث الكبير جوجل بالذكرى 65 لإكتشاف سفينية خوفو من خلال وضع صورة المركب على صفحته الرئيسية ، هذا وقد تفاجئ العديد من رواد محرك البحث العالمي جوجل بأن محرك البحث جوجل google قد احتفل بالذكري 65 على إكتشاف سفينة خوفو ، والتي تم أكتشفها من قبل العالم المصري كمال الملاخ في عام 1954 ميلادي ، وسوف نقدم لكم متابعينا الكرام تقريراً عن سفينة خوفو .

كل ما تريد معرفته عن سفينة خوفوKhufu ship

تعتبر سفينية خوفوف Khufu ship من أقدم السفن في العالم ، وقد كان يستخدمها المصريين لإستعادة الحياة من الأماكن المقدسة ، وقد أطلقوا عليها أسم سفن روح الآلهة ، كما تسمى أيضاً بـ ” مركب الشمس ” ، وتروي أسطورة رع “إله الشمس” عند الفراعنة بأنه يكون طفلا عن شروقه، ثم رجلا كاملا ظهرا ، ثم عجوزا في المساء؛ يركب مركبين  وهي مراكب رع الذي هو قرص الشمس يعبر بها النهار حيث يعلو في السماء، ثم يختفي عن الأنظار وقت الغروب ويبدأ رحلة البحر السماوي خلال الليل.

عٌثر على سفينة خوخو في محيط الهرم الأكبر7 حفرات تحوي بعضها مراكب ، خمسة منها تتبع لهرم خوفو ، وإثنان يتبعان لأهرام الملكات ، وقد وجدت حفرتي مراكب الشمس جنوم هرم خوفو في حالة جيدة ومغلقة ، وقد تم إكتشاف السفية في مصر بالجيزة ، وقد عثر عليها مفككة متقنة النحب من خشب الأرز .

تتكون سفينية خوفو

تتكون سفينة خوفو من عدد أجزاء المركب 1224 قطع ، لا ينقص منها أي جزء، من ضمنها خمسة أزواج من المجاديف واثنين من زعانف التوجيه ومقصورة، وأُعيد تركيب مركب الشمس الأولى فبلغ طولها 42 مترا ، و سُميت بمركب الشمس وسُميت أيضا سفينة خوفو، و معروف أن السفن الجنائزية كانت تستخدم في مصر القديمة للذهاب لإستعادة الحياة من الأماكن المقدسة سفن روح الألهة.



كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.