جوجل يحتفل بميلاد العالم والطبيب المسلم ابن سينا

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 7 أغسطس 2018 - 1:45 مساءً
جوجل يحتفل بميلاد العالم والطبيب المسلم ابن سينا

يحتفل محرك البحث الشهير  ” جوجل ” بمولد العالم والطبيب المسلم  ” ابن سينا  ”  اليوم الثلاثاء الثامن من أغسطس ،  وهو علي الحسين بن عبدالله بن الحسن بن علي بن سينا  ، حيث يعتبر العالم المسلم من أشهر علماء الطب والفلسفة ، وعرف بإسم الشيخ الرئيس وسماه الغرب بأمير الأطباء وأبو الطب الحديث في العصور الوسطي وقد ألف الكثير من الطب في الطب وغيرها ومن أشهر أعماله كتاب القانون في الطب .

حياة ابن سينا :-

ولد العالم ابن سينا في قرية افشنا قريبة من بخاري في أوزبكستان الحالية في 22 أغسطس من العام 980 ميلادي ، وقد بدأ البخاري بالتعلم وتلقي العلوم ، حيث حفظ القرآن بأكملة وهو لم يتجاوز العاشرة من عمره ، وتلقي علوم الفقه والأدب والفلسفة والطب ، حيث يعتبر ابن سينا متوقد الذكاء وامتاز بمواهبة الفذه وعبقريته الآهابة في تعلم القرآن والأدب وهو ابن عشر سنين وتعلم حساب الهند .

من أقوال ابن سينا المشهورة :-

  1. النفس كمال أول لجسم طبيعي آلي ذي حياة بالقوة أي من جهة ما يتولد ويربو ويتغذى.
  2. المستعد للشيء تكفيه أضعف أسبابه.
  3. العقل البشري قوة من قوى النفس لا يستهان بها

وفي اواخر حياة العالم ابن سينا أصيب بأمراض في جسده ، حيث كان يصيبه المرض أسبوع ويشفي أسبوع أخر ، وتوفي في يونيو من العام 1037 ميلادياً والذي يوافق أنذاك شهر رمضان المبارك ، وهو في سن 48 من عمره ودفن في همدان .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-07 2018-08-07
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED