تسجيل الدخول

جوجل يحتفل بـالكاتبة عنبرة سلام الخالدي

منوعات
HUSSIEN MOHAMMED4 أغسطس 2018wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنة واحدة
جوجل يحتفل بـالكاتبة عنبرة سلام الخالدي

احتفل محرك البحث الشهر جوجل بالكاتبة والناشطة اللبنانية عنبرة سلام الخالدي والتي كان لها أثر كبير في التعبير عن المرأة العربية في عصرها ، وقد قامت بترجمة العمل الشهر الإنياذة إلي اللغة العربية .

من هي عنبرة سلام الخالدي :-

ولدت الكاتبة عنبرة سلام الخالدي في العاصمة اللبنانية بيروت في عام 1897 من عائلة محافظة ، وقد كان والدها سياسي متقدم يدعي السيد سليم علي سلام و امها من عائلة عريقة تدعي السيدة كلثون البربير ، تلقت علومها الإساسية في مدارس أجنيه وأهلية ، وبعد قيام الحرب العالمية الاولي أتجهت إلي الدورس المنزلية .

شاركت في العديد من الانشطة ومن ضمنها خدمة الملاجئ والمصانع التي أقامتها الدولة العثمانية من اجل رعاية الفقراء ، وقد شاركت في تأسيس جميعة النهضة النسائية ، وفي عام 1925 سافرت إلي انجلترا من أجل تعلم اللغة الانجليزية والأداب ، وفي عام 1929 تزوجت بالسيد أحمد سامح الخالدي مدير الكلية العربية حيث سافرت إلي القدس ، وفي عام 1948 هاجرت مع زوجها إلي لبنان ، وكانت أول سيدة تتحدث علي إذاعة القدس .

ومن ابرز مؤلفاتها كتاب بعنوان جولة في الذكريات بين لبنان وفلسطين وترجمة الإلياذة وكتب لها الأديب طه حسين المقدمة ثم ترجمت الأوديسة والإنيادة عن اللغة الانجليزية .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.