تسجيل الدخول

جوجل يحتفل بذكري ميلاد الشاعر المصري فاروق شوشة‎‎

2018-01-09T01:33:46+03:00
2018-01-09T01:35:57+03:00
منوعات
HUSSIEN MOHAMMED9 يناير 2018wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
جوجل يحتفل بذكري ميلاد الشاعر المصري فاروق شوشة‎‎

أحتفل محرك البحث جوجل اليوم التاسع من يناير ، بذكري ميلاد الشاعر والاديب المصري الكبير فاروق شوشة الذي ولد في مصر في قرية دمياط  . الذي توفي في تاريخ 14-10-2016  عن عمر يناهزه الثمانين عاما وقد تم دفنه في بمسقط رأسه في محافظة دمياط بدلتا مصر عقب صلاة الجمعة. . ويعتبر الشاعر فاروق شوشة صاحب كتاب لغتنا الجميلة ، وصاحب اهم برنامج إذاعي لتعليم اللغة العربية .

من هو فاروق شوشة :-

حيث أتم الشاعر فاروق شوشة الدراسة في مدينة دمياط  وقد أتم حفظ القراءن الكريم منذ صغره ، وقد تخرج من كلية دار العالم في العام 1956   ، وقد عمل مدرس في العام التالي 1957 ، وقد ألتحق  في الاذاعة في العام 1958 ، وقد تدرج في العديد من الوظائف إلي ان أصبح رئيساً للاذاعة في تاريخ 1994م  ، وقد عمل مدرسا للادب العربي في الجامعة الامريكية في مصر بالقاهرة .

يذكر ان الشاعر فاروق شوشة قد قدم العديد من البرامج الاذاعية  ، ومن أهم تلك البرامج برنامج لغتنا الجميلة ، والذي تم عرضه في عام 1967  . ومن أعماله في التلفيزيون ” أمسية الثقافة ” في عام 1977 م  . وقد أختير عضو مجمع اللغة العربية في دولة مصر  . وقد عين عضو لجنة الشعر بالمجلس الاعلي للثقافة ، ورئيس للجنة المؤلفين والمحلنين ، وقد شارك في العديد من المهرجانات الشعربية في الدول العربية و الدولية .

وقد حصل الشاعر فاروق علي العديد من الجوائز العربية والدولية ومنها جائزة الدولة في الشعر وجائزة محمد حسن الفقي وجائزة كفافيس العالمية في عام 1991 ، وكما وقد نال جائزة أعلي وسام يتم منحه للادباء في دولة مصر العربية وذلك في عام 2016 ، ومن اهم مؤلفاته  ” لغتنا الجميلة ومشكلات المعاصرة . ، أحلى 20 قصيدة حب في الشعر العربي. ، وغيرها من الاعمال التي قام بها الشاعر ”

وقد توفي الشاعر الراحل فاروق شوشة في يوم الجمعة في الرابع عشر من شهر أكتوبر للعام 2016 ، وقد دفن في ذات القرية التي شهدت ميلاده ” دمياط ” ، وحمل عنها لقبها ، حيث تعرف مدينة دمياط بقرية الشعراء والادباء ، لما تحظي به المدينة من عدد كبير من الشعراء والادباء الذين خرجو منها .

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.