جوجل يحتفل بالملحن السعودي طلال مداح

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 5 أغسطس 2018 - 12:25 صباحًا
جوجل يحتفل بالملحن السعودي طلال مداح

أحتفل محرك البحث العالمي الشهير جوجل بالملحن والمغني طلال مداح صاحب لقب الحنجرة الذهبية وصوت الأرض وفارس الإغنية السعودية وأستاذ الجميع ، وصاحب التأثير الكبير علي الثقافة العربية في القرن العشرين وهو رائد الحداثة في الغناء في دولة المملكة العربية السعودية .

نشأة الملحن طلال مداح :-

طلال مداح وهو طلال بن عبدالشيخ بن أحد بن جعفر الجابري ، والذي ولد في مدينة مكة المكرمة في الخامس من أغسطس من العام 1940 ، وقد بدأ صدييقه محمد رجب بتلقين طلال تلك الأغاني المشهورة ، ويعرف والده عبد رب الشيخ من المجيدين للعزف علي آلتي المدروف والسمسية ، حيث ساعدته تلك العوامل في دخول مجال الفن وجعله يعشق هذا اللون .

مساهمة طلال مداح في تطوير الأغنية السعودية :-

قام طلال مداح بأول أعماله أغنية عرفت لحنها وغناها طلال مداح هي “وردك يازارع الورد” وكانت بأسلوب “الاغنية المكبلة”  ، حيث جرت العادة قبلها عند المطربين السعودين ان يلحنوا أي عمل بأسلوب مايسمى باغنية اللحن الواحد، ثم لحن وغنى طلال مداح كثير من الأعمال المكبلهة منها ، و”مجروح وان”، و”هو حبك”، “يالي الليالي مشوقة” و”غريبة”، و”مكتوب ومقدر (أسمر من البر)” وغيرها من الإغاني الكثيرة .

حياة طلال مداح الشخصية :-

تزوج الملحن السعودي طلال من ثلاث زوجات الأولي تدعي أم عبدالله تزوجها في مدينة الطائف في عام 1380 هجري ، وقد أنجب منها 4 أولاد و3 بنات أما الزوجة الثانية هي أم رشا أنجب منها بنتين ، أما الزوجة الثالثة هي أم خالد أنجب منها أبناً واحد و3 بنات .

وقد شارك الملحن السعودي في العديد من الاعمال التمثيلية مثل شارع الضباب ومسلسل الأصيل ، وقد شارك في كافة المهرجات داخل السعودية منذ عام 1380 هجري حتي عام 1421 هجري ، وشارك في العديد من المهرجات الخليجية والعربية الأخري .

هذا وقد توفي الملحن السعودي الكبير طلال مداح في الحادي عشر من أغسطس من سنة 2000 ميلادي عن عمر يناهزه 60 عاماً بسبب مرض القلب والأوعية الدموية .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-05 2018-08-05
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED