التخطي إلى المحتوى
جامعة حائل تعلن عن بدأ القبول للعام الدراسي الجديد آلياً
جامعة الحائل في السعودية

قامت جامعة حائل بإستقبال طلبات للراغبين من الطلاب والطالبات ممن تخرجو حديثاً من الثانوية العامة ويرغبون بالإلتحاق بالجامعة للمرحلتين البكالوريس والدبلوم، من خلال بوابة القبول الإلكترونية الخاصة في الجامعة، كما أكد عميد عمادة القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور عبدلله بن جمعان الزهراني في حديث له حيث قال: (إن القبول سيستمر حتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 28/ 11/ 1442هـ 8/ 7/ 2021م)، وأضاف قائلاً: (تعلن العمادة أسماء المقبولين إلكترونيًّا يوم الثلاثاء ٣ ذي الحجة ١٤٤٣هـ، ويمكن تأكيد القبول للطلبة المستجدين إلى يوم الجمعة ٦ ذي الحجة ١٤٤٢هـ الموافق 16 يوليو 2021م).  سوف نعرض لكم في مقالنا هذا كيفية قبول الطلبات للراغبين بالإلتحاق بجامعة حائل في المملكة العربية السعودية.

الأسس المتبعة لعملية القبول في جامعة حائل 

كما وأوضح الدكتور الزهراني في نفس السياق بأن هناك أفق وأسس متبعة لعملية القبول والتسجيل في الجامعة والتي تحتسب كالآتي:

  • الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (الطبيعي) يتم احتساب 35% للدرجة التراكمية في الثانوية العامة، و35% لدرجة اختبار القدرات العامة، ولدرجة الاختبار التحصيلي 30٪.
  •  الطلبة الحاصلون على شهادة الثانوية العامة القسم الأدبي (العلوم الشرعية) فستكون النسب: 50٪ النسبة التراكمية في الثانوية العامة، و50٪ درجة اختبار القدرات العامة.

شروط عملية التسجيل في جامعة حائل

وأضاف الزهراني في نفس السياق لأهم وأبرز الشروط المتوافرة في عملية التسجيل، وهي كالتالي:

  • سيتم عرض جميع الرغبات على الطلبة حسب نوع الشهادة الثانوية والنسبة الموزونة، وعليهم تحديد الرغبات حسب أولوياتهم، مع إمكانية تعديل رغباتهم حتى موعد إغلاق الموقع.
  • عملية القبول تتم من خلال بوابة القبول الإلكتروني على موقع الجامعة، ولا تتطلب إرسال أي وثائق أو مستندات”، مضيفًا أنه بعد المفاضلة يتم إشعار المقبولين عن طريق الرسائل النصية على الجوال المدوّن بالبيانات الأساسية عند التقديم لإبلاغهم بنتيجة القبول.
  •  يتعيّن على المقبولين الدخول على حسابهم الإلكتروني عبر موقع بوابة القبول الإلكترونية لتأكيد القبول من قبلهم، وذلك خلال الفترة المحددة، وفي حال عدم تأكيد القبول في تلك الفترة يتم استبعاد قبول الطالب.

ولإتمام عملية التسجيل في جامعة حائل من خلال الرابط المرفق أدناه: 

http://www.uoh.edu.sa/Subgates/Admission/Pages/default.aspx

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.