التخطي إلى المحتوى
توقيت وموعد عمل قطار الرياض 1443 في السعودية
توقيت عمل قطار الرياض

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن الأوقات التي يعمل فيها قطار الرياض، حيث يقوم الكثير من الأشخاص باستخدام القطار وسيلة للتنقل بين المدن وذلك لأنه يختص الكثير من الوقت على عكس السيارات التي يمكن أن تأخذ وقتا أكبر فضلا عن إمكانية وقوعها في زحمة السير، كما ويعتبر قطار الرياض الذي يعرف بلقب قطار الشرق واحد من ثلاث خطوط حديدية داخل المملكة، وهي قطار الشمال وقطار الشرق وقطار الحرمين، ومن خلال الأسطر التالية في مقالنا سنتحدث عن توقيت عمل قطار الرياض.

ما هي خطوط سير قطارات المملكة الثلاثة

لكل قطار من القطارات الثلاثة خط سير مختلف يسير فيه وتأتي على النحو التالي:

  • قطار الشمال: وتكون الوجهة لهذا القطار من الرياض إلى القرى الواقعة على حدود الأردن، ويبلغ طول هذه الشبكة 1250 كيلو متر تقريبا، وتمر بالمجمعة والقصيم وحائل والجوف، وله فروع أخرى من مناجم الفوسفات في الحدود الشمالية باتجاه الجنوب.
  • قطار الشرق: يتجه هذا القطار من الرياض وإلى الدمام، وتمتد هذه الشبكة على طول 733 كيلو متر، وتمر في طريقها إلى بالأحساء وبقيق والهفوف والخرج وحرض والتوضيحية.
  • قطار الحرمين: وهو الذي يقوم بدور الربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتمتد هذه الشبكة على طول 499 كيلو متر، علما أن هذه القطار يعتبر من ضمن أسرع عشر قطارات كهربائية في العالم.

مواعيد قطار الرياض الشرقية

توقيت وموعد عمل قطار الرياض 1443 في السعودية

من خلال الجدول السابق يمكننا التعرف على المواعيد المحددة لقطار الرياض المتجه من الرياض إلى الدمام، علما أن المواعيد تختلف بالاعتماد على نوع القطار والتي تأتي تبعا لمدى حداثة القطار، يشار إلى أن القطار يمر بثلاثة محطات أثناء سفره وهي الهفوف وبقيق ليصل أخيرا إلى الدمام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.