التخطي إلى المحتوى
توقيت وموعد تجديد بطاقة الأحوال 1442 هـ .. متطلبات تجديد بطاقة الأحوال
توقيت وموعد تجديد بطاقة الأحوال 1442 هـ .. متطلبات تجديد بطاقة الأحوال

يبحث العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن موعد ومتطلبات بطاقة الأحوال، حيث تجدد البطاقة بكل 10 سنوات حتى يتمكن المواطنين من الاستفادة من مختلف الخدمات الحكومية، ولكي يتفادوا توقيع الغرامة التي يتم تقريرها في حالة عدم تجديد البطاقة والتي أوضحتها وزارة الداخلية بالمملكة.

تجديد بطاقة الأحوال المدنية

تعتبر بطاقة الأحوال المدنية هي الوثيقة الرسمية التي تعمل على إثبات شخصية المواطن بالسعودية وتعاونه على التمتع بجميع حقوقه والتزامه بالواجبات المفروضة عليه من قبل الانتماء بالسعودية، وتستخرج بطاقة الهوية للمواطنين عندما يبلغ سن 15 سنه وبعد ذلك تجدد كل 10 سنوات.

موعد تجديد بطاقة الأحوال

اعلن عن المواعيد التي يلتزم المواطنين السعوديين بها لكي يقوموا بتحديد بطاقة الأحوال الخاصة بهم حتى لا يتعرضون إلى دفع غرامة مالية أو تعطيل بعض المعاملات الحكومية، عبر حساب الأحوال المدنية الرسمي بتويتر، أنه يجب على المواطنين أن يجددوا بطاقتهم أثناء الستة أشهر التي تسبق تاريخ انتهاء البطاقة.

متطلبات تجديد بطاقة الأحوال

حتى يقدر المواطن السعودي والذي أوشكت بطاقة الأحوال الخاصة به على الانتهاء أن يجددوها عبر مكاتب التي تتبع وكالة وزارة الخاصة بالأحوال المدنية أن يحضروا مجموعة من المستندات وهي :

  • بطاقة الأحوال القديمة الذي يريد المواطن تجديدها.
  • صورة من هذه البطاقة.
  • إحضار سجل العائلة للمواطن المتزوج.
  • نموذج خاص بتجديد بطاقة الأحوال وكتابته بطريقة إلكترونية أو يدوية مع مراعاة عدم احتواء النموذج على أي كشط أو شطب.
  • صورة حديثة شخصية للمواطن بالزي الوطني، وتكون الصورة واضحة.
  • تقديم طلب بطريقة إلكترونية لكي يتم تجديد البطاقة عبر منصة أبشر.

يحجز المواطن موعد بمكتب الأحوال وأن يذهب للمكتب ومعه هذه المستندات بالموعد الذي تم تحديده، مع مراعاة أنه لن يسمح للمواطن بإتمام المعاملة الخاصة به عند عدم حجز موعد بطريقة مسبقة.

التعليقات