التخطي إلى المحتوى
توقيت وموعد الاختبارات النهائية 1443 في السعودية
توقيت وموعد الاختبارات النهائية 1443 في السعودية

كثرت عمليات البحث في الآونة الأخيرة من أجل معرفة جدول الدراسة في المملكة العربية السعودية للعام الدراسي 1443ه، حيث يأتي ذلك بالتوافق مع موعد الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، حيث لم يتبقى عليها سوى بضعة أيام، علما أن وزارة التعليم السعودية دائما تُعلن عن التقويم الدراسي في بداية كل عام، حيث يكون مُلم بكافة المواعيد التي تهم الطلاب من بداية الدراسة وحتى نهاية العام الدراسي، بالإضافة إلى احتوائه على مواعيد الإجازات الرسمية. ومن خلال مقالنا سوف نجيب عن أهم التساؤلات وهي توقيت الاختبارات النهائية 1443 في السعودية.

توقيت الاختبارات النهائية للعام 1443هـ

وفقا لما نشرته وزارة التعليم في السعودية في بيان لها، فإن مواعيد الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي ستكون موضحة في المواعيد التالية:

  • تم تقرير بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول، لجميع المراحل الدراسية في التعليم الحكومي والأجنبي والأهلي، في يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الآخر 1443ه، وبالتاريخ الميلادي 17 نوفمبر 2021.
  • بالإضافة إلى أن بدية الاختبارات الشفوية ستكون اعتبارا من يوم الأحد 9 ربيع الآخر 1443ه، والموافق ميلاديا 14 نوفمبر 2021، حيث ستكون مدتها ثلاثة أيام فقط، ويتم تقديمها إلكترونيا عن بُعد.

كيفية تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول

  • قررت الوزارة أن يتم تقديم الاختبارات النهائية الخاصة بالمرحلة الابتدائية 1443، إلكترونيا من خلال منصة مدرستي التعليمية، هذا وسيكون موعد تقديم اختبارات المرحلة الابتدائية في الساعة الـ 4:00 عصرا، وفقا لجدول الامتحانات.
  • وسيكون النظام الخاص بالمرحلة المتوسطة والثانوية حضوريا في المدرسة للطلاب الذين استكملوا تلقي لقاح كورونا، على أن يتم اتخاذ كافة التدابير المتعلقة بالسلامة.
  • والطلاب الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من المرحلة المتوسطة والثانوية يكون نظام اجراء اختباراتهم إلكترونيا، عبر منصة مدرستي التعليمية، أو أي منصة أخرى اعتمدها الوزارة للتعليم عن بعد، كما وسيتم حساب درجة المواظبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.