التخطي إلى المحتوى
توقيت وموعد اختبارات العام الدراسي الأول 1442 هـ في السعودية
توقيت وموعد اختبارات العام الدراسي الأول 1442 هـ في السعودية

توقيت اختبارات العام الدراسي الأول، قام العديد من الطلاب والأهالي بالبحث عن الموعد الجديد لتقويم العام الدراسي الجديد 2020-2021 بالمملكة العربية السعودية، حيث يعتبر التقويم الدراسي للعام الجديد من الأمور الهامة التي يرغب العديد بمعرفتها، ولهذا قامت وزارة التعليم ببعض التعديلات في الجدول الدراسي، وقد تم ذكر موعد بدأ العام الجديد وموعد الاختبارات لكلا الفصلين الدراسيين الذي سوف يتم ذكرهم في المقال التالي.

توقيت اختبارات العام الدراسي الأول

تقرر أن تعقد اختبارات العام الدراسي الأول لسنة1242 هجريا يوم الأحد الموافق 5جمادي الاول 1442 هجريا الذي يوافق يوم 16 ديسمبر لعام2020، وسوف تكون مستمرة حتى يوم الخميس الموافق 16 جمادي الاول 1442 هجريا، وبعد ذلك تأتي إجازة الفصل الدراسي الأول، وتليها الفصل الدراسي الثاني وامتحاناته التي تقرر عقدها في 11 شوال 1442 هجريا، والتي ستنتهي عند تاريخ 22شوال1442 هجريا.

التقويم الدراسي في السعودية 1442هجريا

حتى الآن لم يصدر قرار رسمي بشأن الدراسة هذا العام هل ستكون عن طريق الحضور في المدراس أو عن طريق استخدام وسائل التعليم عن بعد، وخاصة بعد توقف الدراسة في جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية هذه الفترة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في إغلاقها وإغلاق الكثير من أماكن العمل أيضًا.

وقد تم التدريس في الفترة من مارس إلى نهاية الفصل الدراسي الثاني عن طريق المنصات التي أطلقتها الوزارة والتي جعلت التعليم الإلكتروني عملية سهلة بالنسبة للطلاب في تلك الظروف الصعبة حيث تم إلغاء العديد من الاختبارات النهائية أيضًا بسبب هذا الوباء المنتشر.

إجازات العام الدراسي

يستطيع الطلاب الاطلاع على الإجازات المخصصة بالمدارس عن طريق التقويم الدراسي وتلك الإجازات تشمل إجازة اليوم الوطني، إجازة الفصل الدراسي الاول، إجازة عيد الفطر، إجازة الفصل الدراسي الثاني.

وفي نهاية المقال نكون ذكرنا توقيت اختبارات العام الدراسي الأول، وأيضًا تحدثنا عن التقويم الدراسي بالمملكة العربية السعودية، وتحدثنا عن الإجازات التي تخص الطلاب بمدارس المملكة.

 

التعليقات