التخطي إلى المحتوى
توقيت نزول راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين 1442 هـ
توقيت نزول راتب الضمان الاجتماعي للمستفيدين 1442 هـ

سوف نستعرض لك عزيزي المواطن كافة كل ما هو متعلق براتب الضمان الإجتماعي في المملكة العربية السعودية، حيث يبحث الكثير من المواطنين السعوديين عن توقيت نزول رواتب الضمان الاجتماعي، حيث يتم صرف الضمان الاجتماعي تبعا لجدول زمني محدد وسنتعرف في هذا المقال على موعد صرف الضمان الاجتماعي والفئات المستحقة له.

توقيت نزول راتب الضمان الاجتماعي 1442

قامت الحكومة السعودية بتخصيص رواتب لمساعدة الفئات محدودة الدخل، وقد قامت المملكة بتحديد موعد صرف هذه الرواتب وفقا لأيام الأسبوع والعطلات الرسمية، فإذا كان موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي يوم الجمعة يتم إيداع الراتب يوم الخميس، وإذا كان موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي يوم السبت فسيتم إيداعه يوم الأحد وذلك بسبب اعتبار يومي الجمعة والسبت عطلات رسمية بالنظام السعودي، وإذا صادف موعد الصرف أعياد رسمية مثل عيد الفطر وعيد الأضحى فعادة يتم تقديم موعد صرف تلك الرواتب.

يتم نزول رواتب الضمان الاجتماعي بالسعودية في اليوم الأول من الشهر الهجري مثال ذلك تاريخ نزول راتب الضمان الاجتماعي لشهر صفر يكون يوم الخميس الموافق 30/01/1442 وهو أيضًا يوم17/09/2020 م، وتاريخ نزول رواتب الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول 15/03/1442 الموافق يوم 18/10/2020 م، وتاريخ نزولها في شهر ربيع الآخر1/04/1442  الذي يكون يوم 16/11/2020 م، ويتم حساب موعد نزولها كما سبق.

الفئات المستفيدة من رواتب الضمان الاجتماعي

قامت الحكومة السعودية بتحديد الفئات التي يمكنها الحصول على راتب الضمان الاجتماعي شهريا وتلك الفئات هي كالآتي: الإناث والذكور في سن الشيخوخة، الأفراد ذو العجز الدائم أو المؤقت، الأسر التي ليس لديها عائل وهي المطلقة وأبنائها والأرامل والأيتام والأسر المعلقة والمهجورة وأسر الغائبين أو المفقودين، وزوجات مدمني المخدرات.

قيمة راتب الضمان الاجتماعي

تختلف قيمة الراتب تبعا لعدد أفراد الأسرة، فالفرد الواحد يصل راتبه ل١٠٠٠ريال سعودي، والأسر ذات الفردين يكون راتبها الاجتماعي ١٢٨٥ريال سعودي، والأسر المكونة من ٣ أفراد يكون راتبها ١٥٧٠ ريال سعودي، الأسر التي تشمل أربع أفراد تحصل على ١٨٥٥ ريال سعودي، الأسر المتكونة من ٥ أفراد تحصل على ٢١٤٠ ريال سعودي، الأسر المتكونة من ٦ أفراد راتبها يكون٢٤٢٠ ريال سعودي.

في نهاية المقال نكون وضحنا توقيت نزول رواتب الضمان الاجتماعي، والفئات المستحقة للضمان الاجتماعي، وقيمة الضمان الاجتماعي التي سيحصل عليها المستفيد.

التعليقات