التخطي إلى المحتوى
توقيت عرض مسلسل المؤسس عثمان 28 الموسم الثاني
توقيت عرض مسلسل المؤسس عثمان 28 الموسم الثاني

هو مسلسل تاريخي مشهور يحصل على نسب عالية من المشاهدات، وقد حظي المسلسل على حب وإعجاب الكثيرين من محبين الدراما التاريخية التركية، حيث يعد المسلسل من ضمن سلسلة مسلسل أرطغرل التاريخية، وفى هذا المقال سنتعرف تفاصيل المسلسل.

مسلسل المؤسس عثمان

تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول الذي قام بتأسيس الدولة العثمانية، وعن طريقة قيامه بالدولة وتحويلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة بواسطة عثمان الأول الذي يعد ثالث أبناء أرطغرل وأصغرهم، يصبح خليفة والده بعد وفاته، ويتبع نفس خطي والده فيحقق الكثير من الانتصارات الكبيرة وينشئ الدولة العثمانية، ويقوم المسلسل بعرض الصراعات بين الدولة العثمانية وبين المغول والتتار والفرس والصليبيين والروم، ويعرض المسلسل الخلافات بين عثمان الأول وبين أبناء قبيلته، ويعرض خلافه مع عمه دوندار، وسوف يتم عرض حلقات الموسم الثاني من خلال شهر أكتوبر، ويعد المسلسل الجزء السادس من مسلسل قيامة أرطغرل، وقد حصد المسلسل أكبر نسب مشاهدة بين عامي 2019-2020 م، وقد حصد المسلسل 600 مليون مشاهدة خلال عام2020 م.

مواعيد عرض مسلسل المؤسس عثمان

سوف يتم عرض الحلقة الثامنة والعشرين من المسلسل المؤسس عثمان والتي تعتبر الحلقة الأولي في الموسم الثاني خلال اليوم السابع من شهر أكتوبر، وسوف يتم عرضه على قناة ATV التركية وسوف يتم ترجمته على بعض القنوات العربية.

بطل مسلسل المؤسس عثمان

بطل مسلسل المؤسس عثمان هو بوراك أوزجيفيت ويعتبر من الممثلين المعروفين فى تركيا، ويقوم بدور عثمان فى المسلسل، وهو من مواليد ١٩٨٤م وقد تخرج من قسم التصوير الفوتوغرافي من كلية الفنون الجميلة بجامعة مرمرة.

فى نهاية هذا المقال نكون قد ذكرنا قصة مسلسل المؤسس عثمان، وتعرفنا على موعد عرضه وعلى القناة المخصصة للعرض، وقد ذكرنا بطل المسلسل وبعض المعلومات عنه.

التعليقات