تساءلات  عديدة في ظل تزامن قرب نهاية الترم الثالث من العام الدراسي والقرب من الإختبارات النهائية حول توقيت إختبارات الترم الدراسي الثالث وجدول الإختبارات في السعودية 1443هـ، لا سيما أنه في بداية شهر رمضان المبارك السابق وبالتزامن مع أول يوم كانت قد أعلنت  وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي الثالث، وعبر مقالنا التالي سوف نقدم كامل وكافة التفاصيل حول توقيت إختبارات الترم الدراسي الثالث وجدول الإختبارات في السعودية.

توقيت إختبارات الترم الدراسي الثالث في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في أول أيام شهر رمان المبارك أن سيبدأ الترم الثالث في السعودية يوم الأحد 17 شعبان 1443هـ، وفي نفس قائمة التقويم أعلن أنه سيكون موعد الاختبارات النهائية للترم الدراسي الثالث ١ ذو الحجة ١٤٤٣ هــ أي 30 من يونيو 2022، وهذا يعتبر تايخ البداية لمعظم المراحل الدراسية.

جدول الإختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية

صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن الجدول النهائية للاختبارات النهائية للترم الثالث، وفي الصورة أدناه سيتم توضيح الجدول الخاص بالترم الثالث:

توقيت إختبارات الترم الدراسي الثالث وجدول الإختبارات في السعودية 1443هـ
توقيت إختبارات الترم الدراسي الثالث وجدول الإختبارات في السعودية 1443هـ

كيفية معرفة الإختبارات النهائية عبر منصة مدرستي

بعد أن تعرفنا على توقيت إختبارات الترم الدراسي الثالث وجدول الإختبارات في السعودية، يمكنك عزيزي الطالب معرفة جدول اختباراتك بالتحديد عبر منصة مدرستي، بإتباع الخطوات التالي:

  • توجه إلى منصة مدرستي.
  • قم يتسجيل الدخول للمنصة.
  • أضغط على أيقونة “الإختبارات”.
  • أختر الخيار المناسب من المعروض أمامك.
  • سوف تحصل على التوقيتات الخاصة بكل إختبار.
  • قم بتحديد الإختبار المطلوب.

أدعية التوفيق في الإختبارات النهائية

  • اللهم توكّلنا عليك، ووكلنا أمرنا إليك، وسلّمنا أنفسنا إليك، اللهم لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، يا ربنا لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت إذا شئت جعلت الحزن سهلًا.
  • اللهم إنا نعوذ ونبرأ من حولنا وقوتنا ونلجأ لحولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم احفظنا بحفظك وأكرمنا بكرمك، وآتنا الحكمة والهداية وفصل الخطاب، وأزل همومنا واكشف عنا الكرب يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم وكّلتك أمري كلّه، اللهم فأنت حسبي لا إله إلا أنت ونعم الوكيل، اللهم بشرنا بما يسرّ قلوبنا وخواطرنا وبشرنا بنجاحنا في هذا الامتحان يا رب العالمين.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت إذا شئت جعلت الحزن سهلًا سهلًا، اللهم سهّل علينا اختباراتنا ووفقنا فيها.
  • اللهم إنا نعوذ ونبرأ من حولنا وقوتنا ونلجأ لحولك وقوتك يا ذا القوة المتين، اللهم احفظنا بحفظك وأكرمنا بكرمك، وآتنا الحكمة والهداية وفصل الخطاب، وأزل همومنا واكشف عنا الكرب يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعلني للمتقين إمامًا، اللهم واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا.
  • اللهم إنا نستغفرك ونستعينك في الدراسة والامتحانات، اللهم كن معنا في كل لحظاتنا، اللهم وفقنا لما تحب وترضى، يا ربنا أكرمنا بالنجاح المتميز والدرجات العالية في الدنيا وفي الامتحانات وفي الآخرة.
  • اللهم إنا استودعناك ما درسنا وما تعلمنا، اللهم ونسألك أن تذكرنا فيه عند حاجتنا له يا أكرم الأكرمين، اللهم إن توفيقنا بيدك فأكرمنا به، وأنعم علينا من رحماتك وسدادك ولطفك في امتحاننا يا رحيم.
  • اللهم يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك يا رب أن ترزقني فهم النبيين وحفظ المرسلين، اللهم اجعل لي لسان صدق عامر بالذكر، واجعل لي قلبا يخشاك ويخشع لك، اللهم أكرمان بطاعتك فلا إله إلا أنت حسبي رب العرش العظيم.

قد يهمك..دعاء التوفيق في الاختبارات النهائية.

قد يهمك..رابط التسجيل في مرحلة رياض الأطفال عبر نظام نور 1443هـ.

قد يهمك..رابط الوصول إلى منصة مدرستي التعليمية وخطوات التسجيل 1443هـ

توقيت بداية الترم الأول من عام 1443هـ

بعد أن  صرحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن توقيت إختبارات الترم الدراسي الثالث وجدول الإختبارات في السعودية، أعلنت الوزارة عن  موعد بدء العام الدراسي الجديد 1444هـ، حيث يبدأ دوام الإدارة يوم الإثنين 24 من محرم لعام 1443هـ ، والمعلمين والمعلمات من يوم الأحد الأول من صفر لعام 1443هــ أي 28/ 8/ 2022 ميلادي، والطلاب بنفس الموعد الخاص بالمعلمين والمعلمات والموضح سابقاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.