توجيهات وضوابط التي أصدرتها وزارة التعليم عن بدء العام الدراسي في المملكة العربية السعودية 1443 ، في ظل انتشار فيروس كورونا حولت الظروف الصحية العالمية المدراس و جميع المؤسسات التعليمية إلى أماكن مهجورة خالية من طلابها ، و لكن بعد تلقي اللقاح الخاص بالفيروس أعلنت وزارة التعليم في المملكة على أنه سوف يكون العام الدراسي الجديد بحضور الطلاب و لكن مع الإلتزام ببعض الضوابط و القواعد حرصآ على سلامة كافة المواطنين .

التوجيهات التي أصدرتها وزارة التعليم داخل السعودية بخصوص بدء العام الدراسي الجديد 1443

  1. تطبيق التعليم عن بعد عبر المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة داخل المملكة العربية السعودية في الفترة المسائية، و ذلك تمام الساعة الثالثة و النصف و تستمر حتى تمام الساعة السابعة و النصف مساءآ .
  2. الحضور للطلاب الحاصلين على جرعتين من اللقاح فقط و من لم يتلقى اللقاح يسجل متغيب عن الحصص و ذلك حتى يتلقى الجرعات الخاصة باللقاح.

ضوابط العملية الدراسية و التعليمية في المملكة العربية السعودية

  • المدة الزمنية للحصة الدراسية هي خمس و أربعون دقيقة .
  • وجود فترة أستراحة مدتها حوالي ربع ساعة على فترات زمنية متباعدة خلال اليوم الدراسي .
  • دخول الطلاب الدراسين مباشرة إلى الفصول دون عمل ما يسمى بطابور الصباح .
  • ممارسة الأنشطة التي تحقق التباعد الجسدي .
  • في حال وجود إصابة أو وجود حالة اشتباه داخل الفصل يتم تعليق الدراسة لمدة 10 أيام و تطبيق الدراسة عن بعد داخل هذا الفصل .
  • و كذلك إذا وجدت حالات إصابة داخل المدرسة تعلق فيها الدراسة لمدة عشرة أيام و تطبق فيها الدراسة عن بعد .
  • متابعة تطبيق و تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل الفصول و ذلك من خلال لجان مختصة داخل المدرسة .

ما هي الوجبات الغدائية التي سمحت بها الوزارة التعليم داخل المدارس في السعودية

تعاونت وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة السعودية بأنه مسموح بتناول وجبة الإفطار داخل المدرسة بشرط أن تكون معدة في منزل الطالب ، و يجب أن تكون الوجبة محتويه على كافة العناصر الغدائية اللازمة لبناء الجسم و التي تزيد المناعة ضد الأمراض و منع تبادل الطعام مع الآخرين أو استخدام أدواتهم الخاصة بتناول الطعام أو الخاصة بالشرب .