قد يكون تنظيف سيراميك الحمام والأحواض في كثير من الأحيان مهمة شاقة، خاصة إذا كانت البقع والأوساخ عنيدة وتراكمت على مدى فترة طويلة من الزمن. ومع ذلك، باستخدام المواد الطبيعية، يمكنك تنظيف سيراميك الحمام والأحواض بفعالية وسهولة دون أي منتجات تنظيف باهظة الثمن.

تنظيف سيراميك الحمامات

من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية لتنظيف السيراميك الخل وصودا الخبز. يمكنك صنع خليط من الخل وصودا الخبز بنسب متساوية واستخدامه لتنظيف السيراميك. ضعي الخليط على البقع واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم امسحيه بقطعة قماش نظيفة. يعمل الخل كمزيل للأوساخ وصودا الخبز كعامل فعال. عند إزالة التكلس يمكن استخدام نفس الوصفة لتنظيف قاع المرحاض وكرسي الحمام من التكلس والاصفرار.

كيف أزيل الرواسب من بلاط الحمام؟

الليمون والملح مادتان طبيعيتان يمكن استخدامهما لتنظيف سيراميك الحمامات والأحواض. قطعي الليمونة إلى نصفين، ثم أضيفي الملح إلى النصف الأول واستخدميه كإسفنجة للتنظيف. الحمض الموجود في الليمون يذيب الأوساخ والبقع، والملح يزيل الأوساخ ويعقم أيضًا.

إزالة البقع العنيدة من السيراميك

يمكن أن يكون الصابون السائل والماء الساخن وسيلة فعالة لتنظيف السيراميك. أضف بضع قطرات من الصابون السائل إلى دلو من الماء الساخن جدًا ثم قم بتنظيف السيراميك بفرشاة نظيفة. الماء الساخن له مفعول سحري إذ يذيب الترسبات والبقع بشكل كامل، كما أنه يعقم الحمام من الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب العفن.

سيراميك مطفي نظيف

الزيوت الأساسية مثل زيت شجرة الشاي وزيت الليمون يمكن أن تكون مفيدة في تنظيف جدران الحمام ومنحها رائحة طيبة. ما عليك سوى إضافة بضع قطرات من الزيت العطري إلى دلو من الماء الساخن واستخدامه لتنظيف بلاط السيراميك، لكن هذه الطريقة مناسبة فقط للجدران والأرضيات ولا يمكن استخدامها على الأرضيات أبدًا لأن الزيت الموجود في الحمام يمكن أن يسبب انزلاقًا سهلاً.

وفي الختام، فإن تنظيف سيراميك الحمامات والأحواض ليست مهمة صعبة إذا كنت تستخدم مواد طبيعية ومكونات بسيطة يمكن العثور عليها في كل منزل، ولا تنس أن التنظيف المنتظم مهم للحصول على نظافة دائمة، وصيانة الحمام كما يمكنك القيام بها. روتين تنظيف الحمام كل صباح والذي يستغرق عشر دقائق فقط.