تكلفة قطار الحرمين السريع تجاوزت الستين مليار ريال سعودي

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 8:42 صباحًا
تكلفة قطار الحرمين السريع تجاوزت الستين مليار ريال سعودي

حيث أعلن الدكتور بسام غلمان مدير مشروع قطار الحرمين السريع السابق علي مشروع قطار الحرمين السريع تجاوز 60 مليار ريال سعودي . وقد تحدث الدكتور خلال محاضرة قدمها علي مسرح كلية الهندسة والعمارة الاسلامية في جامعة أم القري ، انع تم تنفيذ 138 جسراً و 850 عبارة تصريف ميارة السيول والامطار  و 60 مليون متر مكعب اعمال الحفر ن 63 مليون متر مكعب من القطع الصخري والردم وتوريد 35 قطاراً كهربائيا يتكون كل قطار من رأسين محركين وثلاث مثطورة ويستوعب كل قطار 417 راكباً

وقد اشار علي انه تم الانتهاء بشكل كامل من المساؤ علي طول 450 كليو مترا في مساؤر سكة حديدة مزدوجة تربط بين المدينة المنورة ومكة المكرمة لكي تمر بمدينة جدة ورابع ، وقد نوه الدكتور علي وقت بدء التشغيل التجاري الكامل لطاقة المشروع سيكون بالامكان إطلاق سبعة قطارات في الساعة بين مكة وجدة ، وقد أثني الدكتور في نهاية حديثه علي الحكومة السعودية التي قررت عمل مثل هذا المشروع الذي يوفر الوقت والجهد للحجاج وحتي للمواطنين السعوديين .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-02-13 2018-02-13
غير معروف
حسين محمد من فلسطين ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED