التخطي إلى المحتوى
تفاصيل مدينة الثلج في العاصمة السعودية الرياض
تفاصيل مدينة الثلج في العاصمة السعودية الرياض

تعد مدينة الثلج من المناطق السياحية المتميزة بالرياض، والتي يتوافد عليها الكثير من الزوار، وخصوصًا المتمتعون بمناظرها البديعه، ولذلك سنتعرف أكثر على مدينه الثلج من حيث موقعها الجغرافي، مميزاتها وأحسن النشاطات السياحية الممارسة بها.

مدينة الثلج بالرياض

تكون هذه المدينة متر مربع بالعاصمة السعودية الرياض، وموقعها يكون بمنطقة العثيم بمول الربوة، وهي من المناطق الترفيهية السياحية والتي بنيت بالرياض، حيث افتتحها الملك فيصل بن بندر بن عبدالعزيز صاحب السمو الملكي، وتتميز مدينة الثلج بأنها مشروع مبتكر وجديد بالرياض، والذي يعاون في جعل الأنشطة الترفيهية والخدمات متنوعة، ويتيح متعة خاصة بتجربة الثلج ذو درجات حرارة تحت الصفر أقل من ثلاث درجات مئوية، وهذا في ظل درجات الحرارة بالمدينة.

ما يميز مدينة الثلج

تتميز هذه المدينه بالكثير من الألعاب والأنشطة لكل الأفراد كبير وصغير، فهي تضم حوالي اثنتا عشر لعبة وأنشطة تعمل على الترفيه على االثلج، كما توفر لزوارها التزحلق على الجليد، والذي يكون متاح على منطقه من المنحدرات الجليديةتقدر بحوالي 0,1 كيلو متر، ونبين ان منطقة الرياض الشتوية توجد على ارتفاع يقدر بحوالي من ( 620 الي 630 متر)، وهي بهذا من أكثر الملاهي شهرة بالمملكة، ومن الممكن الذهاب لمدينه الثلج بشكل يومي من الساعه الرابعة عصرًا الى الساعه العاشرة مساءً.

أحسن الأنشطة السياحية بمدينة الثلج

تتباين الأنشطة السياحية والتي يتاح ممارستها بهذه المدينة، وهي كالتالي:

  • إتاحة المتعة للأطفال عبر اللعب بالعربيات الخاصة بالثلج، والتوجه بها في الجليد عبر معاونة المجدفين، أو بإستخدام الأيدي، ويعد هذا النشاط من أفضل الألعاب وأكثرها مناسبة للأطفال.
  • يقدر الكبار على التجول او السير على الثلج، أو السير على المنحدرات الجليدية والتي تمتاز بالأطوال المتباينة.
  • تتوفر فرصة للتمتع بالكثير من الألعاب والأنشطة على الثلج، مثل التزحلق على الجليد، وهي من أحسن الأنشطة المفضلة لدي الصغار والكبار.

التعليقات