التخطي إلى المحتوى
تفاصيل النظام الجديد للعمل السعودي Pdf 1442 هـ
تفاصيل النظام الجديد للعمل السعودي Pdf 1442 هـ

أصدر النظام الجديد للعمل السعودي Pdf 1442 عقب القيام بالكثير من التعديلات، حيث أن الحكومة السعودية تكون حريصة على طرح اللوائح والانظمة التي تختص بتنظيم العمل بالمملكة العربية السعودية، وهذا الأمر عاون على صيانة حقوق صاحب العمل والعامل، وهذا الأمر سيساهم بخلق بيئة ملائمة للكل، وسنتعرف على النظام الجديد للعمل السعودي في هذا الوقت.

النظام الجديد للعمل السعودي

هو عبارة عن عدد من التعديلات الخاصة بالدستور والتي تتعلق بالقوانين العلمية والمهنية وأصدرت من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وذلك طبقًا لمرسوم ملكي الصادر برقم (٥١/ م) بتاريخ ١٤٢٦/٨/٢٣هجريًا، والذي تم تعديلة بمرسوم من الملك صادر برقم (٢٤/ م)، ومعدل بمرسوم ملكي صادر برقم ( ٤٦ / م)، ومعدل بمرسوم ملكي رقم ( ١٤/ م)، والمعدل بالمرسوم الملكي رقم ( ١٣٤/ م) بتاريخ ١٤٤٠/١١/٢٧هجريًا.

حيث شمل الكثير من التعديلات الدستورية التي تتعلق بالقوانين العلمية والمهنية لرب العمل والعامل، وقد أقر كل التعديلات الخاصة بالدستور الجديده على النظام الخاص بالعمل لإنشاء بيئة عمل ملائمة، وإتاحة الكثير من الخدمات للعمال وكذلك العاملين بالقطاع الخاص والحكومي.

تعديلات النظام الجديد للعمل عام 1442هجريًا

لقد وافق المجلس الخاص بالوزارء بالسعودية برئاسة خادم الحرمين على التعديلات الجديدة التي تخص نظام العمل السعودي أثناء الجلسة التي تم انعقادها عن بعد عن طريق تقنية video conference في 6 من شهر محرم عام 1442 هجريًا، وقد تضمن هذا التعديل الكثير من التعديلات على المواد ( 51,98,99,134) من نظام العمل الذي تم العمل به من عام 1436 هجريًا.

نظام العمل الجديد السعودي Pdf

هناك العديد من المواد بنظام العمل لم يعدل عليها، ومن الممكن التوغل أكثر في هذا النظام عن طريق كل مواد النظام على شكل بي دي اف.

التعليقات