تعرف من هي سمر بدوي التي تسببت بالأزمة بين السعودية وكندا

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الإثنين 6 أغسطس 2018 - 6:20 مساءً
تعرف من هي سمر بدوي التي تسببت بالأزمة بين السعودية وكندا

إشتعلت الازمة بين السعودية وكندا وقد طلبت السعودية من السفير الكندي مغادرة البلاد خلال 24 ساعة ، وذلك إحتجاجاً علي تدخل كندا الصريح والسافر في الشؤون الداخلية للمملكة ، وقد إستدعت السعودية سفيرها في كندا .

يذكر ان وزارة الخارجية الكندية قد إنتقدت في بيان رسمي الأسبوع الماضي إحتجاز ناشطات حقوقيات سعوديات ومن ضمنهم الناشطة سمر بدوي والتي تحمل الجنسية الأمريكية وقد طالبت الخارجية بإنهاء نظام وصاية الرجل علي المرأة .

يذكر ان نشطاء سعوديون قد ذكروا في الأسبوع الماضي علي ان السلطات السعودية قامت بإحتجاز الناشطتين المثيرتين للجدل نسيمة السادة وسمر البدوي وذلك ضمن ما يعرف بعملاء السفارات المتهمين بالتواصل مع جهات خارجية .

وتعتبر سمر محمد بدوي ناشطة سعودية ضمن حقوق الأنسان وهي شقيقة مؤسس الشبكة الليبرالية الحرة رائف بدوي المسجون بتهمة الإساءة إلي الإسلام وهي زوجة المعارض وليد أبو الخير والذي سبق إحتجازه في 2016 لفترة قصيرة قبل ان يتم اللإراج عنها في وقت لاحق .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-06 2018-08-06
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED