تعرف في إي عام تم توحيد المملكة !

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأحد 23 سبتمبر 2018 - 10:53 صباحًا
تعرف في إي عام تم توحيد المملكة !

يحتفل العرب بشكل عام وأهل السعودية بوجه خاص بتوحيد المملكة ، حيث تأتي ذكري اليوم الوطني للإحتفال السنوي باليوم الوطني للشعب السعودي 88 والتي توافق 11 محرم 1440 هـ ، والموافق 23 سبتبمر 2018 ، وتحل هذه الذكري بعد مرور 88 عاما علي توحيد البلاد ، وتعتبر هذه الذكري عزيزة علي قلب كل مواطن سعودي وعربي حر ، ويتم نقل كافة مظاهر الإحتفالات علي الهواء بشكل مباشر .

التدرّج في توحيد المملكة العربية السعودية :-

تعود بداية الطريق في تأسيس المملكة العربية السعودية إلى عام 1744م، حين تأسّست الدولة السعودية الأولى على يد محمد بن سعود، وكانت تُسمّى وقتها بإمارة الدرعيّة، واستمرّ قيام هذه الدولة إلى عام 1818م ؛ حيث أُقيمت في هذا العام الدولة السعودية الثانية التي سُمِّيت إمارة نجد.  وفي اليوم الخامس من شهر شوال عام 1319هـ الموافق للخامس عشر من شهر كانون الثاني لعام 1902م، استطاع البطل الشابّ الملك عبد العزيز بن سعود أن يظفر بالنصر، ويستعيد مدينة الرياض إرثَ آبائه وأجداده، في وقتٍ كانت فيه الجزيرة العربية تعجُّ بالفوضى والتناحر، مُعلناً بذلك بداية دولة سعوديّة ثالثة وعهد جديد، وكانت انطلاقته حينها من مدينة الرياض .

ومن تاريخ 1902م والدولة تسير على درب التطور والتوسع؛ إذ أُسِّست الدولة السعودية الثالثة على يدي عبد العزيز بن سعود، وقد سُمِّيت لاحقاً بسلطنة نجد، ثمّ بعد ذلك سُمِّيت مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، ثمّ في النهاية أُعلِن قيام المملكة العربية السعودية الحالية في عام 1932م.

رابط مختصر
2018-09-23 2018-09-23
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED