تعرف علي موعد عيد الاضحي المبارك و وقفة عرفة في كافة الدول العربية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الخميس 2 أغسطس 2018 - 6:55 مساءً
تعرف علي موعد عيد الاضحي المبارك و وقفة عرفة في كافة الدول العربية

يحتفل المسلمون في بقاع الأرض بعيد الاضحي المبارك في شهر ذي الحجة ، ويعتبر عيد الأضحي هو العيد الأكبر والثاني الذي يحتفل به المسلمون خلال العام الهجري بعد عيد الفطر السعيد ، ويترقب المسلمون وقفة عرفة الذي يأتي في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة من أجل صيام ذلك اليوم لما له من أجر كبير وعظيم .

فضل صيام يوم عرفة :-

تحدثت العديد من الاحاديث النبوية الشريفة عن فضل يوم عرفة ، حيث روى أبو هريري عن النبي محمد أنه قال: «إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء، فيقول لهم: انظروا إلى عبادي جاءوني شعثاً غبراً»،  وما روته عائشة رضي الله عنها عن النبي محمد أنه قال: «ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبيداً من النار من يوم عرفة، وإنه ليدنو يتجلى، ثم يباهي بهم الملائكة فيقول: ما أراد هؤلاء؟ اشهدوا ملائكتي أني قد غفرت لهم»

موعد عيد الأضحي المبارك :-

يتسأل الكثير من المسلمون عن موعد عيد الاضحي ، حيث نرصد لكم موعد عيد الأضحي في هذا العام ، حيث أكد العديد من المصادر علي ان عيد الاضحي سبوافق يوم 22-08-2018 ، ويكون موعد وقفة عرفة في اليوم الذي يسبقه وهو يوم 21-08-2018 ، هذا وتكون إجازة عيد الأضحي أربعة أيام تبدأ من يوم وقفة عرفة إلي اليوم الثالث من عيد الأضحي .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-02 2018-08-02
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED