تعرف علي موعد تطبيق المرحلة الثانية من رسوم المقررة علي المرافقين والتابعين للعاملة المقمية في السعودية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الجمعة 11 مايو 2018 - 11:29 صباحًا
تعرف علي موعد تطبيق المرحلة الثانية من رسوم المقررة علي المرافقين والتابعين للعاملة المقمية في السعودية

يبدأ تطبيق المرحلة الثانية من الرسوم المقررة علي كافة المرافقين والتابعين للعمالة المقيمة في دولة المملكة العربية السعودية يوم 17 رمضان والذي يوافق يوم الجمعة ، وقد نشرت صحيفة الرياض علي ان تطبيق رسوم المرافقين والتابعين يأتي ضمن برنامج تحقيق التوازن المالي والذي صدر من قبل مجلس الوزراء بواقع 200 ريال سعودي شهرياً لكل فرد .

يذكر أن النظام بدأ تطبيقه بشكل فعلي آلياً في مطلع شهر يوليو الماضي بواقع 100 ريال سعودي لكل فرد من المرافقين والتابعين ، وذلك عند تجديد الإقامة وإصدارة تأشيرة العودة ، كما ويلزم النظام سداد المقابل المالي للمرافقين وهم الأبناء الذكور فوق 18 عاماً والزوجة الرابعة والثالثة والثانية الأب والأم وأم الزوجة وأب الزوجة والعمالة المنزلية والسائقين وكل من له كفالة بشكل مباشر ” والتابعين وتشمل ” الزوجة والبنات والابناء ما دون 18 سنه ” ، ولم يستثني النظام إي جنسية من هذا القرار .

كما وقد شدد النظام علي تسوية وضع الوافد الذي ينوي المغادرة النهائية من دولة المملكة وذلك بسداد الرسوم ، وذلك عند تجديد الاقامة من أجل إستخراج تأشيرة الخروج النهائية ، كما ويسمح النظام لكل من لا يرغب في سداد المقابل المالي بإصدار تأشيرة خروج نهائية للتابعين والمرافقين قبل نهائية الاقامة ،وهو الإجراء الوحيد الذي يجنب الوافد من عدم سداد المقابل المالي للمرافقين والتابعين معه .

رابط مختصر
2018-05-11 2018-05-11
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED