تعرف علي قيمة وإجراءات صرف العلاوة السنوية بعد القرار الملكي الجديد

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 17 أكتوبر 2018 - 7:57 صباحًا
تعرف علي قيمة وإجراءات صرف العلاوة السنوية بعد القرار الملكي الجديد

بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله ورعاه – قرار جديد بشان العلاوة السنوية للموظفين ، حيث أعاد صرفها بوضعها وإجراءاتها السابقة نفسها ، حيث تعتبر العلاوة السنوية هي  إحدى أهم محفزات العمل، وينتظرها الموظف كل عام من أجل زيادة دخله السنوي، حيث يُمنح الموظف العلاوة السنوية وفق سلم الرواتب الملحق بنظام الخدمة المدنية  .

تنص المادة (1) من نظام الخدمة المدنية على أن: “الجدارة هي الأساس في اختيار الموظفين لشغل الوظيفة العامة”، فالوظيفة تكون للشخص المؤهل لها ولمتطلباتها، ويتحصل الموظف على أجر شهري أساسي نظير عمله الوظيفي، وتضاف له بعض البدلات.

ووفقا لنظام العمل، فإن إجمالي الراتب يتفاوت بين الموظفين في الدرجة الوظيفية الواحدة بتفاوت بدلاتهم، أما العلاوة يتساوى فيها جميع الموظفين في الدرجة الواحد، وتبدأ بحسب سلم الرواتب من (135) لموظفي الدرجة الأولى، إلى (865) لموظفي الدرجة الخامسة عشرة، أي تزيد كل سنة مبلغا لا يتجاوز (30) ريالا في السنين الأولى.

يذكر ان حكومة المملكة العربية السعودية قد قررت إيقاف صرف العلاوة المقررة للعام الهجري 1438، كما قرر مجلس الوزراء حينها، ربط صرف رواتب الموظفين بالتاريخ الميلادي، قبل أن تقرر المملكة العودة لصرف العلاوة السنوية مطلع العام الميلادي الحالي وتسلم الموظفين علاوتهم عن العام الهجري 1439، على أن يكون الموعد الميلادي ثابتًا لصرف العلاوة كل عام.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-10-17 2018-10-17
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED