تعرف علي فوائد الشوكولاته الداكنه

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الأربعاء 20 ديسمبر 2017 - 10:06 صباحًا
تعرف علي فوائد الشوكولاته الداكنه

تحدثت وزارة الصحة في دولة المملكة العربية السعودية علي فوائد الشوكولاته الداكنه ، حيث أصدرت وزارة الصحة علي ان الشوكلاته مفيدة للانسان ، لاحتوائها علي معدن الحديد الذي يحتاجه جسم الانسان ، وقد أشارت التقارير علي الشوكلاته الداكنة تحتوي علي كمية كبيرة من الكاكاو ، ويتميز الكاكاو بإنه يساعد على خفض الدم والكولسترول، و يعمل على تحسين الإدراك، وخفض التعرض للاصابة بمرض السكري .

الشوكولاته الداكنه فوائد كثيرة :-

الشوكولاته الداكنه
الشوكولاته الداكنه

ذكرت بعض التقارير الصحية علي ان الشوكلاته الداكنة مصدر غني بالحديد  . وقد أشارات التقارير ذاتها علي أن الرجل يحتاج إلي 18 ملغرام بينما المرأة تحتاج 15 ملغرام بشكل يومي . رغم احتواء الشوكلاته علي مرارة مادة الفلافانول ، فإن ذلك يعد صحي للغاية ، بسبب المعادن والكالسيوم والنحاس وغيرها من المعادن التي تحتويها قطعة الشوكلاته . وقد تحدثت المصادر في الوزارة علي أن المصادر الطبيعية التي يتكون منها الحديد بنسبة كبيرة ، مثل السبانخ والطماطم والعدس، والشوكولاتة الداكنة التي تتراوح نسبة الكاكاو فيها بين 45 و69%.

وقد نصح الاطباء بتناول قطعة من الشوكولاته الداكنة بعد وجبة خلال اليوم ، بسبب انها تعطي الاوقية الواحد ما يعادل 150 سعرة حرارية . وقد حذرت وزارة الصحة في دولة المملكة العربية السعودية علي زيادة أو نقص في نسبة الحديد في الجسم ، موضحاً علي ان هذا النقص يسبب ضعف الشهية و خفقان القلب وغيرها من الاعراض الجانية ، أما بالنسبة لزيادة تناول الشوكلاته عن معدلها اليوم فتؤدي إلي ألام في البطن واضطراب في نبطات القلب

رابط مختصر
2017-12-20 2017-12-20
غير معروف
حسين محمد من فلسطين ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED