تعرف علي فضل صيام العشرة من ذو الحجة والعمل الصالح فيهن

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : السبت 11 أغسطس 2018 - 10:49 مساءً
تعرف علي فضل صيام العشرة من ذو الحجة والعمل الصالح فيهن

مع إقتراب عيد الأضحي المبارك ودخول الأيام العشرة الأولى من شهر ذو الحجة ، يستعد المسلمون إلي صيام تلك الأيام ، لما لها من فضل كبير وأجر عظيم ، حيث قال النبي صلي الله عليه وسلم علي أنها أفضل الأيام  ، وقد فسر المفسرين قوله تعالي ” والفجر وليالٍ عشر ” علي انها تلك الأيام العشرة من ذو الحجة .

فضل صيام العشرة الأوائل من ذو الحجة  :-

وفي بيان فضل تلك الأيام قال صلى الله عليه وسلم : “وما من أيام العمل الصالح فيهنّ أحب إلى الله من عشر ذي الحجة”، وجاء هذا الحديث ليدلل ويبرهن على استحباب صيام عشر ذي الحجة، وقوله  عليه السلام : “وما من أيام العمل الصالح فيهنّ أحب إلى الله من عشر ذي الحجة، قيل: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله ولم يرجع من ذلك بشيء”؛ فالعمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل في غيرها، حتى قال بعضهم: إنّ العمل في نهار هذه العشرة أفضل من العمل في نهار العشرة الأواخر من رمضان، وعلى هذا يستحب؛ بل يتأكد صيام هذه الأيام العشرة؛ لأنّ النبي -عليه الصلاة والسلام- حث على العمل الصالح في هذه الأيام، وبين بنصوص كثيرة أنّ الصيام من أفضل الأعمال .

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-08-11 2018-08-11
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED