تعرف علي شرط الإستفادة من دعم مبادرة إسترداد الرسوم الجمركية

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 15 يناير 2019 - 11:57 مساءً
تعرف علي شرط الإستفادة من دعم مبادرة إسترداد الرسوم الجمركية

اكدت الهيئة العامة للمنشآت المتوسطة والصغيرة علي كافة الكيانات التي تعمل علي تقديم الإستقادة من دعم مبادرة إسترداد الرسوم الحكومية ، ان تكون شركات وليس مؤسسات صغيرة ومتناهية الصغر ، وهذا يعني 91% من كافة منشآت القطاع الخاص محرومة ، من هذا الدعم بحسب الإحصائية الأخيرة الصادرة عن وزارة التجارة والإستثمار .

وقد اكد الخبراء علي ان الدعم يجب أن يتوجه إلي المنشآت المتناهية في الصغر دون تحديد كياناتها سواء كانت شركات أو مؤسسات وذلك كونها تحتاج إلي هذه المبادرة من أجل التوسع في النشاط وأن يزيد الإضافة للدخل القومي السعودي .

وفي الختام فقد أوضح عضو مجلس الشورى الدكتور فهد بن جمعة أن الهيئة تنظر إلى المنشآت التي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد، موضحاً أن المحلات مثل البقالات والمخابر ومحلات السباكة لا تقدم قيمة ولا تقوم بتوظيف السعوديين ولا تضيف في الناتج المحلي وهي معفاة من رسوم القيمة المضافة، منوهاً إلى أن المنشآت الصغيرة والمتوسطة مشاركتها في إجمالي الناتج المحلي لا تتجاوز 22%.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-01-15
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED