ما هي الأطعمة التي تكافح سرطان الثدي

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الخميس 14 ديسمبر 2017 - 10:13 مساءً
ما هي الأطعمة التي تكافح سرطان الثدي

ما هي الأطعمة التي تكافح سرطان الثدي ، سؤال يراود ذهن كل امراة ، وكيفية تجنب هذا المرض ، الذي يصيب النساء فقط هو الشغل الشاغل للنساء في هذا الوقت ، وقد انتشرت سبل الوقاية من هذا المرض الخطير ، حيث من المعروف علي أن سرطاان الثدي لا يحدث بسبب عامل معين ، بل هو نتيجة لعدد من العوامل الوراثية والبيئية ، بالاضافة إلي التغذية والنشاط البدني ووزن المراءة والتوتر التي تعاني منه المرأة ، كل ذلك من العوامل التي تزيد من احتمالية الاصابة بمرض سرطان الثدي  .

ما هي الأطعمة التي تكافح سرطان الثدي
ما هي الأطعمة التي تكافح سرطان الثدي

ما هي الأطعمة التي تكافح سرطان الثدي :-

كثير هي الاطعمة المفيدة والصحية في حياتنا وفي طبيعتنا التي نعيش فيها ، فالغذاء يعتبر عامل مهم في الاصابة في سرطان الثدي ، الذي يعد من أخطر الامراض التي يصيب المرأة في الوقت الراهن ، ونرصد لكم الان مجموعة من الاطعمة التي قد تكافج سرطان الثدي :-

1- البندورة ( الطماطم ) :-  تحتوي الطماطم علي الليكوبين وهي الصبغة الحمراء الذي يستخدم كمضاد اكسدة قوي  يحمي الهياكل الخلوية والحمض النووي (DNA) .

2- الثوم :- تعتبر الثوم من أهم الاغذية التي تعالج الامراض السرطانية ، ويستخدم الثوم كمضاد حيوي في جسم الانسان للوقاية من أمراض كثيرة .

3-الشاي الاخضر :- يحتوي الشاي الاخضر علي مجموعة غنية من  البوليفينول  EGCG وهو المسؤول عن 40٪ من محتوى المواد المضادة للاكسدة في الشاي ، وقد أظهرت بعض الدراسات علي دور البوليفينول في مكافحة مرض السرطان .

4-البروكولي والخضروات :- تمثل الخضروات وخاصة البروكولي مستودع قوة في النشاط المضاد للسرطان. وذلك بفضل مركبات تسمى سولفورافين  التي تساعد  الجسم على محاربة انتشار الأورام السرطانية .

رابط مختصر
2017-12-14
غير معروف
حسين محمد من فلسطين ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED