تعرف على موعد العمل في نظام مكافحة جريمة التحرش في السعودية

haneen Mohammedآخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 1:36 صباحًا
تعرف على موعد العمل في نظام مكافحة جريمة التحرش في السعودية

المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي ، أكد أن التحرش مجرم في المملكة العربية السعودية وفق أحكام الشرعية ، كما و أوضح في المؤتمر صحفي مساء اليوم الخميس ، أن نظام مكافحة جريمة التحرش يضم مواقع التواصل الإجتماعي و الإنترنت ، و أشار اللواء أنه لن يتم التشهير بالجاني إلا في حالة تضمن ذلك الحكم القضائي ، و أضاف أيضاً أن نظام مكافحة التحرش ألزم القطاعين العام و الخاص باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحيلوله من وقوع التحرش .

موعد بدأ العمل في نظام مكافحة جريمة التحرش

و أوضح اللواء في المؤتمر الصحفي أنه سوف يبدأ العمل في النظام بعد عدت أيام ، و سيراعي من تقل أعمارهم عن 18 سنة ، و أيضاً ، ذوي الاحتياجات الخاة ، و يعود تقدير عقوبة المتحرش إلى القضاء .

و صرح في المؤتمر أنه سوف يتم إستقبال البلاغات عن طريق مراكز الشرطة ، أو تطبيق ” كلنا أمن ” ، أو الاتصال على 999 ، وسوف يتم التعامل معهم بسرية تامه .

و سوف يعاقب النظام كل من يتفق ، أو يساعد على إرتكاب جريمة التحرش ، و كلنا من يقدم بلاغاً كيدياً عن جريمة التحرش .

رابط مختصر
2018-06-01 2018-06-01
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed