تسجيل الدخول

تعرف على فضل صيام يوم عاشوراء 1441 هـ

منوعات
HUSSIEN MOHAMMED8 سبتمبر 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
تعرف على فضل صيام يوم عاشوراء 1441 هـ

عرف على فضل صيام يوم عاشوراء 1441 هـ، و قد سمي عاشوراء لأنه يأتي موعد في اليوم العاشر من شهر محرم كل عام في أول شهر من شهور العام الهجري ، و ينتظر المسلمين يوم تاسوعاء و عاشوراء للعام الهجري الحالي 1440 هـ ، اليوم المبارك الذي أمر الرسول صل الله عليه و سلم المسلمين بصيامه ، و صيام يوم تاسوعاء قبله أو اليوم الحادي عشر من شهر محرم بعده .

وقد نشرت دار الإفتاء علي ان صيام يوم عاشوراء يكفر السنة التي قبله ، كما قال النبي صلي الله عليه وسلم ، وقد أضافت في فتوي علي انه يستحب صيام التاسع والعاشر والحادي عشر من شهر المحرم ، وذلك لما رواه النبي صلي الله عليه وسلم : ” إذا كان العام المقبل -إن شاء الله -صمنا اليوم التاسع”، وقوله: “خالفوا اليهود صوموا يومًا قبله ويومًا بعده”.

فضل صيام يوم عاشوراء

  • صيام يوم عاشوراء يكفر السنة الماضية لقول النبي صلى الله عليه و سلم : ” صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ أَحْتَسِبُ عَلَى اللَّهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ ” .
  • تكفير الذنوب الحاصل بصيام يوم عاشوراء المراد به الصغائر ، أما الكبائر فتحتاج إلى توبة خاصة .
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.