تعرف على خطورة عجينة السمبوسك

haneen Mohammedآخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 4:35 مساءً
تعرف على خطورة عجينة السمبوسك

يتميز شهر رمضان بتنوع الأطباق التي تقدم وقت الأفطار ، كما و تعتبر السمبوسك في رمضان طبق أساسي في المقبلات ، و كثير من ربات المنزل اتجهت نحو العجينة الجاهزة بدل من العجينة الصحية والأمنة التي تصنع بالمنزل ، انتشرت العديد من العجائن السمبوسك و جميها تشترك في نفس الخطورة و هي ” الزيوت المهدرجة ” .

خطورة عجينة السمبوسك

تحتوى عجينة السمبوسك الجاهزو على الزيوت المهدرجة التي تعرف التي تعرف بالزيوت النباتية يتم تسخينها إلى درجات حرارة عالية و تعرضها لأعلى درجات الضغط و وقت وصول الزيزت لأعلى درجة حرارة من الغليان يتم إضافة الهيدروجين ، لتتحول الزيوت من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة .

الزيوت المهدرجة أو المتحولة يتم الاعتماد عليها في تصنيع الأطعمة حتى تزيد لفترة أطول من صلاحية و تحسن من قوام ومذاق وتحميه من العفن.

خطورة الزيوت المهدرجة

  • تعمل على زيادة الوزن ، لأنها تحتوي على الهيدروجين ، تبقى بالجسم فتره أطول و ذلك لأنها صعبة الهضم
  • و من الخطورة الإصابة باضطرابات المعدة ، هذا يعمل على رفع نسبة الكوليسترول بالدم و التعرض إلى خطر الإصابة بأمراض تجلط الدم في الشرايين ومشاكل بالقلب و مرض السكري و الزهايمر .
كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-04-24 2018-04-24
غير معروف
أسمي حنين محمد عمري 21 سنة ، أدرس الصحافة والاعلام ، امتلك موهبة في كتابة المقالات
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

haneen Mohammed