تعرف على أماكن عروض اليوم الوطني السعودي 1440 هـ

أخبارعربي
محمود أحمد20 سبتمبر 2018آخر تحديث : منذ سنتين
تعرف على أماكن عروض اليوم الوطني السعودي 1440 هـ

أيام قليلة تفصلنا عن ذكرى اليوم الوطني السعودي 88 و الذي يوافق 23 من سبتمبر الحالي ، ففي كل عام تحتفل جميع مناطق المملكة العربية السعودية في هذا اليوم بتوحيد المملكة من خلال فعاليات و عروض يتم تجهيزها من قبل لهذه الاحتفالية الكبرى.

 أماكن عروض اليوم الوطني السعودي

  • الألعاب النارية :

ستضيىء سماء المملكة العربية السعودية ، خلال اليوم الوطني ، و ذلك من خلال تخصيص 990 ألف ومضة نارية تنطلق من أكثر من 55 منصة في ثلاث عشر منطقة في وقت واحد ” الساعة العاشرة مساءا ” ، و أيضا رسم أكبر علم في مدينتي الرياض و جدة ، بالإضافة إلى عروض بالطائرات الإلكترونية .

  • الكرنفال الوطني

سوف تشهد مدينة الرياض على مدة ثلاثة أيام كرنفالاً وطنيا ضخماً مليء بالأنشطة الترفيهية الحديثة على طريق الأمير تركي الأول ، و يعتبر أكبر الكرنفالات في المملكة .

  • سيرة مجد

تبدأ من يوم الخميس 21 سبتمبر بتمام الساعة 5:00 و حتى الساعة 12:00 مساءً و يستمر حتى 23 سبتمبر ستقام فعالية ” سيرة المجد ” في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض ، و تتضمن العديد من الأنشطة الموسيقية ، و الرقصات الفلكلورية الوطنية .

  • البريق الأخضر

مركز الملك عبدالله المالي في مدينة الرياض سوف يشهد في اليوم الوطني السعودي 88 ، مسرح لعرض عالمي يقدمه رائد الموسيقى الإلكترونية ” جان ميشيل جار ” .

  • عرض سماء الأحلام

تعتبر من أهم فعاليات اليوم الوطني السعودي 88 التي تنظمها الهيئة العامة للترفية ، تقدم في مدينة جدة و هو عبارة عن لوحة فنية مذهلة باستخدام وسائط متعددة كالمناطيد العملاقة يصاحبها عرض ثلاثي الأبعاد لمجموعة من الصور الوطنية المتداخلة بشكل رائع ، بالتزامن مع فرقة أوركستراحية تعزف نوتات موسيقية ملحمية ، تتمحور حول تاريخ المملكة .

رابط مختصر
محمود أحمد

محمود أحمد، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.