تعرف على أدعية و موعد ليلة القدر 1440/2019

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 28 مايو 2019 - 5:02 مساءً
تعرف على أدعية و موعد ليلة القدر 1440/2019

يترقب المسلمون في كافة أرجاء المعمورة ليلة القدر والتي هي من أعظم الليالي السنة على الإطلاق ، حيث تتميز هذه الليلة بالمكانة العالية لأنه أنزل فيها القرأن الكريم على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، ويسعى كافة المسلمو إلي أحياء هذه الليلة من أجل الفوز برضا الله عزوجل .

دعاء ليلة القدر

تعتبر ليلة القدر هي من أبرز الليالي في ليالي السنة بأكملها ، وهي خير من ألف شهر ، وفيها تنزل القراءن الكريم ، حيث تتنزل في هذه الليلة الملائكة بالرحمات وحتي مطلع الفجر وقد حث الرسول الكريم تحرى ليلة القدر في اخر العشر الأواخر من رمضان .

أدعية ليلة القدر

1- سألت عائشة رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم بقولها: يا رسول الله : إن وافقت ليلة القدر فما أقول فيها، قال: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”

2- “اللهم امدد لي في عمري وأوسع لي في رزقي، وأصح لي جسمي، وبلغني أملي، واكتبني من السعداء”

3- “اللهم اجعل فيما تقضي وتقدر من الأمر المحتوم وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يرد ولا يبدل أن تكتبني من حجاج بيتك الحرام، واجعل فيما تقضي وتقدر أن تطيل عمري وتوسع في رزقي”

4- “اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها من الخير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي فيها من السعادة ما ختمت، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه ومالم أعلم”

5- “اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”

6- “اللهم اعتق رقابنا ورقاب  أحبائنا وكل من له حق علينا من النار“

كلمات دليلية
رابط مختصر
2019-05-28
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED