التخطي إلى المحتوى
تسريبات الفائز بالكرة الذهبية لعام 2021
تسريبات الفائز بالكرة الذهبية لعام 2021 ؟

في كل مجال هناك جائزة يسعى الجميع خلفها ليكون الأفضل ولعل من ابرز الجوائز التي تضاف للاعبين كرة القدم هي الكرة الذهبية فهي اهم الجوائز في تاريخ كرة القدم وفي كل سنة تقام جائزة للاعب الأفضل في العالم عن طريق التصويت ، الا ان السنة الماضية لم يتم تسليم الجائزة بسبب جائحة كوفيد_19،وهذه السنة يبحث العالم عن نجم جديد ليجلس على عرش كرة القدم .

مميزات الكرة الذهبية

يبلغ وزن الكرة الذهبية 7 كيلوغرام حيث انها لا يتم صناعتها بالذهب كما يظن البعض بل تصنع من الحديد والنحاس والكبريت ويتم دهنها بالذهب من الخارج فقط ويقدر ثمنها بحوالي 14 الف يورو ،الجائزة تقدم من مجلة فرانس فوتبول ومن الأشياء المهمة التي تمنحها للاعب انها تزيد من سعر الاعب وتعزز موقعه التفاوضي مما  يجعل الشركات تباشر بالعمل معه وتزداد شهرته  مما يجعل اسمه خالداً في تاريخ كرة القدم .

أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2021

يتم الترشيح بناءاً على 4 أجزاء متساوية كالاتي : تصويت 25% من قادة المنتخبات و 25% من مدربو المنتخبات و25% من الصحفيون ثم يأتي دور الجماهير ب 25% من الأصوات .

ومن أبرز المرشحين للفوز هم :

  1. كيفين ديبروين يعتبر الدولي البلجيكي احد افضل صانع العاب في السنوات الأخيرة ان لم يكن الأفضل على الاطلاق ويقدم البلجيكي كرة قدم جميلة سواء مع فريق السيتي او مع منتخب بلجيكا وقدم الاعب موسماً استثنائياً على جميع الأصعدة حيث خاض 40 مقابلة تمكن من تسجيل 10 اهداف فضلاً عن صناعته  18 هدف اخر ومساهمته الكبيرة في قيادة منخب بلجيكا لنصف دوري الأمم الأوروبية.
  2. كيليان مبابي ما يقدمه النجم الشاب مع فريق باريس سان جيرمان يشفع له ان يكون ضمن هذه القائمة فاللاعب اظهر نجومية كبرة على نحو متصاعد وسجل عدداً هائلاً من الأهداف خلال الموسم بمجمل 42 هدفاً بكل المسابقات كما انه صنع 11 هدفاً خلال 47 مباراة خاضها اللاعب .
  3. كريستيانو رونالدو ضرب البرتغالي بقوة على مستوى الأرقام الشخصية وتفوق على الجميع  بعد ما وصل الى هدفه 112 في تاريخه مع منتخب بلاده حيث استطاع التسجيل ضد 46 دولة ومع فريق السيدة العجوز (يوفنتوس)  كتب مسارا مميزاً بعد عودته الى فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي حيث سجل 36 هدفاً مع يوفنتوس بكل المسابقات وساهم في صناعة 4 اهداف خلال 44 مقابلة فقط .
  4. نجولو كانتي عند انتهاء الموسم الماضي وتتويج نجولو كانتي بدوري ابطال أوروبا رفقه البلوز تشيلسي كان الجميع يرشح نجم خط وسط المنتخب الفرنسي بالتتويج للجائزة هذا العام نظراً للمستويات التي قدمها في دوري ابطال أوروبا والدوري الإنجليزي معاً قبل ان يتراجع مستوى الاعب في الفترة الأخيرة مما جعله يتراجع بشكل مفاجئ الى المركز السادس في قائمة المرشحين لتحقيق الجائزة ،ودور الاعب الفرنسي في تشيلسي هذا العام كان محورياً في الفوز بدوري ابطال أوروبا وخصوصاً في المواجهات القوية .
  5. كريم بنزيما يأتي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية قائد نادي ريال مدريد الاسباني في المركز الخامس في قائمة المرشحين للجائزة حسب  قناة يورو سبورت واستطاع كريم ان يفرض نفسه في  تشكيلة الميرنغي بقوة خلال الموسم الماضي وسجل 30 هدفاً وصنع 9 اخرين في مختلف المسابقات التي شارك فيها مع النادي الملكي ريال مدريد كما قاد منتخب بلاده الى تحقيق دوري الأمم الأوروبية بعدما سجل اهداف حاسمه له في البطولة .
  6. محمد صلاح اشعل الفرعون المصري سباق المنافسة على جائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم خلال 2021 بعدما قدم مستوى اكثر من رائع خلال الفترة الحالية وتبدو فرصة الاعب  للمنافسة على الجائزة كبيرة جداً خاصه من حيث الأداء الفردي فلا يتفوق عليه حالياً أي لاعب في العالم لكن على المستوى الجماعي لم يحقق محمد صلاح أي بطولات مهمه تخول له المنافسة على الجائزة وتخلو خزانة صلاح  من أي القاب سواء مع ليفربول او منتخب مصر كما يتصدر قائمة هدافي الدوري الإنجليزي ب 10 اهداف  فيما يمتلك 6 تمريرات حاسمة  خلال مشاركته في 10 مباريات وتدرج قناة يورو سبورت محمد صلاح الرابع في قائمتها .
  7. روبرت ليفاندوفسكي يعد من الاعبين الأقل حظاً في هذه الجائزة وبسبب الأوضاع الصحية في العالم فقد الجائزة خلال الموسم الماضي ولم ينصفه الحظ للتتويج بها رغم كل الأرقام المبهرة التي حققها مع العملاق البفاري لكن ربما يأتي دوره ليحقق الجائزة هذا العام خاضه بعد تسجيله لعدد لا يحصى ولا يعد من الأهداف وفي رصيده 48 هدفاً خلال الموسم الماضي.
  8. ليونيل ميسي اختتم البرغوث الارجنتيني مشواره رفقه التانجو لتحقيق البطولة الأهم في مسيرته الكروية بعد كأس العالم وقاد المنتخب لتحقيق كوبا أمريكا الأخيرة ، وكان للاعب دوراً كبيراً ومؤثراً داخل كتبيه الارجنتين ومع برشلونة لم يكن موسمه اقل من ذلك واستطاع تسجيل وصناعه عدد مهم من الأهداف مع الفريق الكتالوني حيث سجل 38 هدف وصنع 14 اخرين خلال 47 مقابلة بكافة المسابقات .

من الفائز بالكرة الذهبية لعام 2021

أظهرت شركة (RTP) البرتغالية في بيان لها في تغريده يوم الجمعة مفاده ان ليونيل ميسي نجم نادي باريس سان جيرمان سيحصل على جائزة الكرة الذهبية لسنة 2021، بالإضافة الى ان صحيفة فرانس فوتبول الشهيرة اخبرت ميسي مسبقا من قبل يومين انه سيحصل على  جائزة الكرة الذهبية لعام 2021 وبذلك يحصل ميسي على كرته الذهبية السابعة في تاريخه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.