التخطي إلى المحتوى
بوابة حساب المواطن الالكترونية ، حساب المواطن يصرف الدفعة الاولي من البرنامج
تحديث البيانات في حساب المواطن عبر بوابة برنامج الدعم ca.gov.sa 1441 هـ

أودع حساب المواطن في دولة المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 21-12-2017 ، مبلغ 2 مليار دولار للاشخاص المسجلين في برنامج حساب المواطن للدفعة الاولي . حيث اعلن الحساب اليوم الخميس عبر حسابه في توتير عن  إيداع مبالغ الدعم لحسابات المستحقين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حيث تم الاعلان عن صرف الدفعة الاولي من البرنامج عبر بوابة حساب المواطن الالكترونية

وقد أفادت وكالة الانباء في دولة المملكة العربية السعودية علي انه تم إيداع أولي الدفعات في برنامج حساب المواطن السعودي وتقدر قيمتها ب2مليارريال ، أي ما يعدال 533 مليون دولار لصالح المستفيدي من برنامج الدعم النقدي في دولة المملكة . وتحدث وكالة الانباء علي ان الدفعة الثانية ستكون يوم 10 يناير المقبل للمسجلين في حساب .

يذكر ان حساب المواطن ، قد ذكر في تغريدة له صباح اليوم علي انه تم إيداع مبالغ الدفعة من حساب المواطن لمستفيدي المحساب ” المستحقين ”  ، وقد ذكر الحساب علي ان الحد الادني للسياسات المعتمدة هو ما يعادل 300 ريال سعودي للأسرة الواحدة والفرد المستقل ، حسب ما ذكر حساب المواطن عبر تويتر  ، وقد ذكر حساب المواطن أن المستفيدين يقدرون يعرفون قيمة الاستحقاق عبر إستخدم الحاسبة التقديرية .

قيمة الاستحقاق
قيمة الاستحقاق
حاسبة الاستحاق في بوابة حساب المواطن الالكترونية
حاسبة الاستحاق في بوابة حساب المواطن الالكترونية

وتحدث مسؤل في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في دولة المملكة العربية السعودية علي أن حوالي 3.7 مليون أسرة تقدمت للاشتراك في برنامج حساب المواطن، وقد شملت 13 مليون مستفيد لكن الموافقات لن تشمل كل من تقدم . وتحدث علي الراجحي مدير عام حساب المواطن علي انه تم الانتهاء من تحديد كافة قوائم المستحقين للدعم وتحديد المبالغ يوم أمس الاربعاء الموافق 20-11-2017 . وقد اعلن مجلس الوزاء عن اعتماد سياسيات البرنامج .

وتعتبر هذه الخطوة هي الخوطة الاولي في عملية تفعيل أولي لبرنامج حساب المواطن السعودي ، والذي يركز علي توزيع دعم الحكومة بطريقة أكثر كفأة ، وسيتم إيداع جميع المبالغ النقدية يوم الخميس 21-12-2017 وسيكون مصاحبا معها الاعلان عن المبالع النقدية وتفاصيل توضحية . فيمانفي الناطق الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الفئات غير المؤهلة للاستفادة من البرنامج، وكتب في تغريده علي حسابه في “تويتر” ينفي ما تردد عن إن الحساب سيلغي برامج المستفيدين من برنامج الإعانات مثل”حافز الضمان الاجتماعي” وأكد أن البرنامج ليس له علاقة أو تأثير علي البرامج الاخري، وحذر من وجود بعض الحسابات الوهمية التي تدعي بأنها علي علاقة بالبرنامج.

 

التعليقات