بدء قبول طلبات قرعة الحج لعام 1439 هـ ،، إليكم رابط تقديم طلب قرعة الحج !

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 4:34 مساءً
بدء قبول طلبات قرعة الحج لعام 1439 هـ  ،، إليكم رابط تقديم طلب قرعة الحج !

هذا وقد اكدت وزارة الداخلية علي انها ستقوم بالبدء بإستقبال طلبات قرعة الحج لعام 2018 ، حييت يتسأل الكثير من المواطنين عن كيفية الاشتراك والتسجيل وكيفية الدخول إلي موقع الحج واستيفاء كافة متطلبات قبول طلبات الحج . وقد حدتت وزارة الداخلية موعد قرعة الحج حسب الجدول التالي :-

موعد بدء حج القرعة 2017 موعد انتهاء التقديم فى قرعة الحج 2018
يبدا التقديم يوم الاحد الموافق 25 فبراير 2018 ينتهي تقديم  طلبات حج القرعة يوم الخميس 8 مارس 2018

أعلنت وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية علي انها بدأت اليوم بقبول الطلبات من اجل التقديم لقرعة الحج وذلك اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 25-2-2018 ، وحتي تاريخ يوم الخميس 8-3-2018 ، وقد نوهت الوزارة علي ان التقديم من خلال جميع أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الامن بكافة المحافظات المصرية في فترة العمل ؟

خطوات تقديم طلب قرعة الحج :-

  •  تقدم الطلبات بمعرفة المواطن شخصياً إلى أى مركز أو قسم دون التقيد بمحل الإقامة أو من خلال الموقع الإلكترونى للإدارة العامة للشئون الإدارية (  http://hij.moi.gov.eg ) على بوابة وزارة الداخلية عبر شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية على رقم (27983000 – 02 )،.
  •  تقدم الطلبات خلال مواعيد العمل الرسمية من يوم 25/2/2018م  حتى يوم 8/3/2018 م .

  • يدرج بطلب الحج بيان الحالة الصحية تفصيلاً ونوع المرض (لأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الإحتياجات الخاصة)، ولا يحق للحاج الفائز بالقرعة المطالبة بأى تجهيزات طبية تتطلبها حالته المرضية فى حالة عدم ذكرها بطلب الحج.
  • يشترط لمن سبق له أداء فريضة الحج من خلال حج القرعة ، الشركات السياحية ، الجمعيات الأهلية أو الهيئات أن يكون قد أمضى على أخر حج له خمس سنوات هجرية كاملة.
  • يوقع المتقدم بطلب الحج  والمرافق له على الإقرار المدرج بالطلب بعدم سابقة الحج خلال الخمس سنوات الهجرية الماضية بنظام (القرعة- السـياحة- الجمعيات- الهيئات).
  • يشترط فيمن يتقدم بطلب الحج أن يكون كامل الأهلية القانونية لأداء المناسك ومصـرى الجنسية، وألا يقل سن الرجال منهم عن (25) عاما ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 24/6/2018م الموافق 10 شوال 1439هـ،.
  • يحق لكل متقدم إدراج مرافق واحد فقط (من سن يوم فأكثر) بشرط تقديم مستند صلة القرابة بحد أقصى الدرجة الرابعة (حال فوز المتقدم).
  • إن تقديم طلب الحج من خلال شبكة الإنترنت أو الاتصال على مركز تلقى طلبات الحجاج على الرقم (27983000-02 ) يعد بمثابة إقرار من مقدمه بإطلاعه وموافقته على كافة الشروط والقواعد المعلنة لحج القرعة على شبكة الإنترنت والتعليمات المعلنة من قبل مديرية الأمن.
  • تسدد تكاليف طلب الحج الورقى بالمراكز والأقسام أما بالـنسبـة للطلب الإلكترونى أو المكالمات الصوتية يتم خصم القيمة المالية المحددة لطلب الحج من خلال طرق السداد الآلية المتعددة.
  • يجوز تنازل الابناء لاحد الوالدين وليس العكس و لا يجوز التنازل عن فرصة الحج أو توريثها للغير مهما كانت درجة قرابته.

حيث سيتم توزيع حصص مديريات الأمن من خلال منظمة إلكترونية وذلك وفقا للاعداد المتقدمة بكل قسم أو مركز ، علي ان يتم إجراء القرعة علي عدد إضافي بنسبة 25% من حصة المحافظة ، ويتم توفير مساكن للحجاج القرعة مزودة بالمصاعد واجهزة التكيف وثلاجات وغيرها من الخدمات الجدية ، وسيتم الفصل بين السيدات والرجال وفقاً للشروط السلطات السعودية . رابط التقديم لقرعة الحج من هــــنـــا

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-02-27 2018-02-27
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED