تسجيل الدخول

بالفيديو| أستاذ بمركز البحوث الزراعية ينصح ماذا تفعل إذا ظهرت لك “الطريشة” وما علاقتها بقتل الكلاب الضالة

أخبار مصر
marwan koraz30 يوليو 2019wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
بالفيديو| أستاذ بمركز البحوث الزراعية ينصح ماذا تفعل إذا ظهرت لك “الطريشة” وما علاقتها بقتل الكلاب الضالة

انتشرت حالة من الرعب والفزع بين سكان التجمع الخامس، بعد ظهور الأفعى المقرنة ثعبان “الطريشة”، وربط الكثيرون ظهورها بقتل ومطاردة الكلاب الضالة والقطط.

وأوضح الدكتور أحمد رزق، أستاذ الحيوانات الضارة بمركز البحوث الزراعية، حقيقة الأمر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب قائلًا :الطريشة من الحيوانات الموجودة في البيئات الصحراوية، ونتيجة للزحف العمراني، ممكن يكون ده سبب من الأاسباب اللي أدت لظهورها، ولكن السؤال المبدأي هل تم التأكد أن هذا ثعبان الطريشة، أما زاحف أخر، ممكن يكون ثعبان أخر، هذه نقطة حيوية في الموضوع”.

وتابع : في جزء متداخل أن الكلاب والقطط والصخور أنها من الأعداء الحيوية للثعابين، وهناك سؤال أخر، هل تم مشاهدة الطريشة على مدار أيام متتالية عشان نقدر نقول أنها منتشرة، يجب عمل استقصاء لمعرفة هل ظهرت أكثر من مرة ولا لاء، لأنه يقال أنها ظهرت مرة واحدة، ولم يتم التأكد من أنها الطريشة أو لأ”.
وأضاف “القلق اللي بيحصل مع ظهور الزواحف أمر طبيعي، القطط والكلاب أحد فرائس الطريشة، طب إذا إحنا قضينا على الكلاب الضالة، ليه مبانتش الطريشة في أماكن متتالية”.

ووجه رزق نصائحه قائلًأ “في بعض الأمور يتبعها الإنسان في حالة ظهور الطريشة، وهي تجنب السير في الأماكن اللي فيها مخلفات، ضرورة قفل المنافذ كويس جدًا، وإذا ظهرت لا أهاجمها، أبعد عنها تماما، إذا تجنبت الطريشة أو أي حيوان زاحف مش هيهاجمك، بس مش معنى كده إننا نترك الأمر، يجب إبلاغ المسؤولين عن تواجد طريشة في هذا المكان ده”.

وأكمل “في آثار دالة على وجود الطريشة، الثعابين تغير جلدها 3 أو أربع مرات في السنة، هل رأينا أثار جلود ثعابين في المنطقة، الثعابين لما تأكل بتعمل إعادة لفظ أو ترجيع للبلعة تكون على شكل كتلة متماسكة، هل وجدنا في بيئة التجمع الخامس هذه الآثار”.

 

 

The post بالفيديو| أستاذ بمركز البحوث الزراعية ينصح ماذا تفعل إذا ظهرت لك “الطريشة” وما علاقتها بقتل الكلاب الضالة appeared first on إيجي فور نيوز.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة