التخطي إلى المحتوى
اهم قرارات وزير التربية والتعليم في مصر
اهم قرارات وزير التربية والتعليم في مصر

اعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر المتمثلة بوزيرها الدكتور طارق شوقى الذي اعلن عن قرارات مهمة بخصوص السنة الدراسية لسنة 2021 ولقدم تم ذلك من خلال عقد اجتماع بتاريخ 2020/9/8 يوم الثلاثاء والذي نص على عدة قرارات

اهم ما قيل في هذا اللقاء انه سيتم الدوام في المدارس كالتالي:

المرحلة الثانوية يتواجد الطلاب يومان في الاسبوع /المرحلة الاعدادية يتواجد الطلاب يومان في الاسبوع / المرحلة الابتدائية يتواجد الطلاب يومان في الاسبوع والتي هي من الصف الرابع حتى السادس وذلك للمدارس ذات الفترة الواحدة / ثلاثة ايام حضور للمدرسة ذات الفترتين (مسائي-صباحي)/رياض الاطفال حتى الصف الثالث سيتم الدوام اربعة ايام في الاسبوع /المدارس ذات الفترتين فقط سيتم الدوام ثلاثة ايام في الاسبوع .

سيتم اتاحة جداول الحضور للتنظيم حسب المدرسة وبخصوص الثانوية العامة الامتحانات ستكون الكترونية العام المقبل الامتحانات ستعقد من خلال اربعة نماذج وسيتم تصميمم الامتحان من خلال بنود الاسئلة سيكون مصمم بطريقة ينعدم بها طريقة الخش اتاحة فرصتين لتقديم الامتحانات وذلك على فترتين الاولى في يونيو والثانية في اغسطس ومن خلال تقديم الامتحانات بشكل سهل سيتم احتساب المعدل الاعالى للطالب لن يحصل الطالب على المجموع النهائي للدرجات .

اتاحة منصات تعليم الاكترونية للطلاب بشكل احترافي لشرح المناهج بشكل مفصل وواضح وبخصوص المرحلة الابتدائية سيتم اعتماد معلم الفصل وذلك بطريقة متبعة من قبل الوزارة لتنمية المهارات التعليمية لدى الطلاب .

الوسيلة الاساسية للصفوف الابتدائية من الصف الرابع حتى السادس هي عن طريق التعلم عبر القنوات التعليمية ووسائل اخرى مثل منصات البث المباشر  عودة السيطرة التامة للمعلمين والمدارس العامة والخاصة ولايوجد عودة للدروس الخصوصية.

مواعيد بدأ الدراسة :

بدء الدراسة في المدارس الدولية الخامس عشر من  سبتمبر الحالي /بدء الدراسة في المدارس الحكومية والعربية سيكون موعدها في السابع عشر من اكتوبر .

التعليقات