التخطي إلى المحتوى
اليوم الوطني السعودي موعده وشعاره ومراسم الاحتفال به
اليوم الوطني السعودي موعده وشعاره ومراسم الاحتفال به

لم يتبقى على اليوم الوطني السعودي سوى أيام قليلة من أجل الإحتفال به، ففي هذا اليوم تحتفل المملكة بتوحيدها على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله-، وذلك بمرسوم ملكي صادر برقم 2716 في يوم 17 جمادي الأول من عام 1351 هـ، ليتم تحويل فيه اسم من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية، ففي هذا اليوم سوف تتوشح كاف مناطن السعودية باللون الأخضر.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي

عطلة اليوم الوطني السعودي سوف تكون يوم واحد فقط وهو يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر ويوم الجمعة والسبت إجازة لأنها إجازة عمل أسبوعية رسمية، بعد عطلة يعود الموظفون إلى العمل، ويعود الطلاب المقابلون إلى المدرسة يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر 2021.

شعار اليوم الوطني السعودي

أطلقت الهيئة العامة للترفيه هوية اليوم الوطني للمملكة، والذي يحمل شعار “هي لنا دار”، وبينت الهيئة العامة للترفيه أن شعار قامت باستلهمه من وصف القصائد والأغاني الشعبية للوطن بالدار، والمقصود من ذلك أنه ليس البيت فقط، وإنما الاستشعار بما تقدمه المملكة العربية السعودية لتكون “لنا دار”.

مراسم الاحتفال باليوم الوطني

يستعد المواطنين في المملكة للاحتفال بهذه المناسبة من خلال تزين الشوارع والمنازل في جميع المملكة باللون الأخضر وهو لون العلم السعودي، وسوف يتم في هذه المناسبة بتنظيم العديد من الحفلات الفنية والغنائية من قبل الهيئة لعامة للترفيه، ومراسم خاصة لاستقبال الضيوف المشاركين في الاحتفالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.