التخطي إلى المحتوى
الملك سلمان يصدر مرسوما بإقالة قائد القوات اليمنية ونائب محافظ الجوف بسبب الفساد
الملك سلمان يصدر مرسوما بإقالة قائد القوات اليمنية ونائب محافظ الجوف بسبب الفساد

الرياض: أصدر الملك سلمان مرسوما ملكيا يقضي بإقالة قائد القوات المشتركة السعودية في اليمن الفريق الركن فهد بن تركي بن ​​عبد العزيز وبدء تحقيق في الفساد.

كما أقيل نائب حاكم منطقة الجوف الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي بن ​​عبد العزيز آل سعود ، وأحيل للتحقيق.

وجاء قرار العاهل السعودي بناء على إحالة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزهة) للنظر فيما وصفه المرسوم بـ “التعاملات المالية المشبوهة التي تتم مراقبتها في وزارة الدفاع”.

وبحسب المرسوم ، فإن نزاهة “كشفت فساد مالي” في الوزارة على صلة بقائد الجيش والأمير. كما تم وضع عدد من الضباط والمسؤولين المدنيين وغيرهم قيد التحقيق.

وقال الملك في مرسومه إن خدمة عبد العزيز “أنهيت بإحالته على التقاعد وإحالته إلى التحقيق” ، وتكليف نائب رئيس الأركان العامة الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق العزيمة. لتولي مهام القائد.

وسمى المرسوم آخرين للتحقيق معهم وهم يوسف بن راكان بن هندي العتيبي ، ومحمد بن عبد الكريم بن محمد الحسن ، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان ، ومحمد بن علي بن محمد آل خليفة.

وأضافت: “يتعين على (نزاهة) استكمال إجراءات التحقيق مع جميع المسؤولين العسكريين والمدنيين المعنيين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم ورفع النتائج”.

جاء القرار بناء على إحالة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد.

التعليقات