بدأت التحضيرات لانطلاق أول بطولة لكأس العالم لأول مرة في العالم العربي والشرق  الأوسط في قطر حيث تقام المباريات مرة كل 4 سنوات و المباريات يأتي عليها جمهور هائل من كل انحاء العالم مترقبين ومتحمسين للاستمتاع بمشاهدتها ويشارك في الدورة 32 فريقاً على ارض 8 ملاعب كروية مصممة بشكل خيالي ومصممه وفق المعاير الدولية العالمية ليخلق جو من الراحة لجميع الجماهير الحاضرين في الملعب.

موعد بدأ بطولة كأس العالم  2022

لان الجو يكون شديد الحرارة صيفاً في قطر تبدأ بطولة كأس العالم في 21 نوفمبر لحتى 18 ديسمبر 2022 ، ومن المتوقع ان المباراة الأولى يوم الاثنين 21 نوفمبر، حيث ستجهز الملاعب بأفضل تقنيات التبريد العالمية التي ستركب لأول مرة في هذه الملاعب لتساهم في تخفيض الحرارة لتوفير أجواء مناسبة للجميع وأيضا تم بناء اول ملعب قابل للتفكيك في العالم وهو استاد راس أبو عبود اما المدرجات فستكون طاقتها الاستيعابية من 40000 متفرج لأكثر.

الملاعب المستضيفة لكأس العالم 2022

  1. ملعب لوسيل ويعتبر من اكبر الملاعب التي ستقام في كاس العالم 2022 الذي يستوعب 80000 من الجمهور تم تصميمه بطريقة إبداعية مبتكرة للسماح لأشعة الشمس بالدخول او منعها  وهو الملعب الذي ستقام المباراة النهائية لكاس العالم فيه .

    الملاعب المستضيفة لمونديال كأس العالم في قطر 2022

    ملعب لوسيل

  2. ملعب البيت والذي يبدأ منه اول استضافت أول لعبة في كاس العالم تصميمه استوحي من التراث الفني العربي (الخيمة) ، هذا الملعب يستطيع ان يضم 60000 من الجمهور وهو ثاني اكبر ملعب من استادات مونديال كاس العالم بعد ملعب لوسيل سيشهد 9 مباريات في كاس العالم من الدور الأول الى الدوري النصف نهائي وسيشهد 5 مباريات من بطولة كاس العرب ،الملعب سيكون مزود بكل وسائل الراحة.

    الملاعب المستضيفة لمونديال كأس العالم في قطر 2022

    ملعب البيت

  3. ملعب احمد بن علي يقع هذا الملعب خارج الدوحة في مدينة الريان يتميز في تصميمه الخارجي صاحب الاطلالة المزدوجة الذي يبهر عيون عشاق كرة القدم بروعة زخرفته وبنائه  ويستطيع ان يضم ما يقارب 40000 من الجمهور تم توفير أجهزة التبريد في جميع جوانب الملعب.

    الملاعب المستضيفة لمونديال كأس العالم في قطر 2022

    ملعب احمد بن علي

  4. ملعب الجنوب يبعد هذا الملعب 18كيلومتراً عن مدينة الدوحة  في مدينة الوكرة يتحمل 40000 من الجمهور  اول ملعب في مونديال كاس العالم شيد بشكل كلي.

    الملاعب المستضيفة لمونديال كأس العالم في قطر 2022

    ملعب الجنوب

  5. ملعب خليفة الدولي استقبل هذا الملعب كثير من دوريات الدور المحلي والمباريات الودية وهو حاليا مشيد ومجهز بالكامل يضم الملعب حوالي 40000 من الجمهور يتمتع بإضاءة من النوع الحديث ومدعم أيضا بالتكيف الذي يمكنه من تخفيض الحرارة  في فصل الصيف من 40 درجه الى 18 درجة مئوية حسب الشخص الموجود الملعب، ولقد تجاوزت تكاليف تلك الملاعب والتجهيزات الازمة لها  لحوالي اكثر من 100 مليار دولار.