تسجيل الدخول

المقابل المالي لمعرفة رسوم المرافقين والتابعين في السعودية

اقتصاد
HUSSIEN MOHAMMED6 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
المقابل المالي لمعرفة رسوم المرافقين والتابعين في السعودية
المقابل المالي لمعرفة رسوم المرافقين والتابعين في السعودية ، حيث أعد القائمين علي المديرية العامة للجوازات في السعودية ، حاسبة إلكترونية من أجل حساب رسوم المرافقين والتابعين . وتعمل هذه الحاسبة لحساب مقدار الرسوم اللازم تطبيقها علي المقمين في دولة المملكة ،  وهي عبارة عن مجموعة من المبالغ التي يتم تحصليها من التابعين والمرافقين وذلك تبعاً لعدد الاشخاص التابعين لهم .

خطوات تحصيل رسوم المرافقين والتابعين

ذكرت المديرية العامة للجوازت في دولة المملكة العربية السعودية العديد من  الخطوات التي تتم من خلالها تحصيل المبالغ المقررة من العمال الوافدة ، وقد اكدت المديرية علي ضرورة التزام المقيمن في كافة الاجراءات التي تقوم بها المديرية  من ضمن الخطوات كما يلي :-
  • عند إصدار أو تجديد الهوية الخاصة بالعامل الوافد
بداية يتم تسديد الرسوم التي تم تقريرها لهذه الخدمة ، من خلال وسائل الدفع البنكية المتخصصة ، ودفع رسوم إضافية بمعدل 100 ريال سعودي لكل مرافق وذلك حتي شهر يونيو 2018 ، مع بداية شهر يوليو لعام 2018 يتم رفع الرسوم الاضافية الخاصة بكل مرافق إلي 200 ريال سعودي .
  • عند إصدار تأشيرة خروج وعودة
بداية يتم سداد قيمة التأشيرة بحسب مدتها ومن خلال وسائل الدفع المختلفة ، كما يتم إضافة رسوم 100 ريال سعودي عن كل مرافق لمدة سنة من تاريخ القرار ، وهو شهر يوليو لعام 2017 مما يعني أنه بداية من شهر يوليو 2018 يتم دفع رسوم 200 ريال سعودي
  • عند إصدار تأشيرة خروج النهائي
حيث يتم تسديد المقابل المالي المحدد المقرر دفعه لعمل تأشيرة خروج نهائي في حال كانت التأشيرة سارية المفعول ، أما في حال تجاوزت مدة الصلاحية الخاصة بتأشيرة الخروج مدة صلاحية الهوية الخاصة بالمقيم ، يتم إضافة مدة صلاحية التأشيرة للمدة التي يستحق فيها السداد المالي.

حاسبة المقابل المالي :-

يذكر ان المديرية العامة للجوازات في دولة المملكة العربية السعودية مع وزارة المالية السعودية ومركز المعلومات الوطني يوم 01-07-2017 بتطبيق القرار الصادر من مجلس الوزراء البرنامج الخاص بالتوازن المالي 2020 ، حيث يمكنكم معرفة مقدار رسوم المتابعين والمرافقين بحسب تاريخ نهاية الإقامة وعدد التابعين من هنــــا.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.