المركز الوطني قياس يبدأ بتطبيق تجريبي للاختبارات الدولية للطلاب والطالبات

HUSSIEN MOHAMMEDآخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 1:17 مساءً
المركز الوطني قياس يبدأ بتطبيق تجريبي للاختبارات الدولية للطلاب والطالبات

اعلن المركز الوطني للقياس والتابع للهيئة العامة للتقويم التعليم ، وسيبدأ التطبيق خلال الفترة 23-24 ابريل 2018 م ، الاختبارت الدولية (TIMSS) والذي يهتم بدارسة كافة الاتجاهات الدولية في العلوم والرياضيات وبالتعاون مع الهيئة الدولة لتقييم التحصيل التربوي (IEA) .

اعلن المركز الوطني للقياس والتابع للهيئة العامة للتقويم التعليم ، علي ان التطبيق التجريبي للاختبارات يشمل عينه من طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط ، ويبلغ عددهم أكثر من 2600 طالب وطالبة في 55 مدرسة علي متسوي دولة المملكة العربية السعودية ، علما أن التطبيق الفعلي للاختبارات سيبدأ بمشيئة الله في العام القادم 2019 م .

تهدف هذه الاختباارات إلى الحصول على بيانات كافية عن المفاهيم والمواقف التي تعلمها الطلبة في مادتي العلوم والرياضيات في الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، ومتابعة المؤثرات النسبية للتعليم والتعلم في الصف الرابع الابتدائي ومقارنتها مع تلك المؤثرات في الصف الثاني المتوسط؛ حيث أن الطلبة الذين يتم اختبارهم في الصف الرابع في دورة ما، يتم اختبارهم في الصف الثاني المتوسط في الدورة التالية.

رابط مختصر
2018-04-21 2018-04-21
غير معروف
حسين محمد ، عمري 24 سنة ، خريج صحافة وأعلام ، اهتم بنقل الاخبار السياسية والاقتصادية وبنقل جميع الاحداث في الوطن العربي وفي العالم .
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موجز الأخبار الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

HUSSIEN MOHAMMED