تسجيل الدخول

المركز الوطني قياس يبدأ بتطبيق تجريبي للاختبارات الدولية للطلاب والطالبات

أخبارعربي
HUSSIEN MOHAMMED21 أبريل 2018wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ سنتين
المركز الوطني قياس يبدأ بتطبيق تجريبي للاختبارات الدولية للطلاب والطالبات

اعلن المركز الوطني للقياس والتابع للهيئة العامة للتقويم التعليم ، وسيبدأ التطبيق خلال الفترة 23-24 ابريل 2018 م ، الاختبارت الدولية (TIMSS) والذي يهتم بدارسة كافة الاتجاهات الدولية في العلوم والرياضيات وبالتعاون مع الهيئة الدولة لتقييم التحصيل التربوي (IEA) .

اعلن المركز الوطني للقياس والتابع للهيئة العامة للتقويم التعليم ، علي ان التطبيق التجريبي للاختبارات يشمل عينه من طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي والثاني المتوسط ، ويبلغ عددهم أكثر من 2600 طالب وطالبة في 55 مدرسة علي متسوي دولة المملكة العربية السعودية ، علما أن التطبيق الفعلي للاختبارات سيبدأ بمشيئة الله في العام القادم 2019 م .

تهدف هذه الاختباارات إلى الحصول على بيانات كافية عن المفاهيم والمواقف التي تعلمها الطلبة في مادتي العلوم والرياضيات في الصفين الرابع الابتدائي والثاني المتوسط، ومتابعة المؤثرات النسبية للتعليم والتعلم في الصف الرابع الابتدائي ومقارنتها مع تلك المؤثرات في الصف الثاني المتوسط؛ حيث أن الطلبة الذين يتم اختبارهم في الصف الرابع في دورة ما، يتم اختبارهم في الصف الثاني المتوسط في الدورة التالية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.