التخطي إلى المحتوى
الكشف عن مدة الإجازة لليوم الوطني السعودي لعام 2021
شعار (هي لنا دار)

يقوم الكثير من السعوديين في الوقت الراهن بالتحضير للإحتفالات باليوم الوطني السعودي، حيث تعتبر هذه الذكرى ال91، وستقام فيه العديد من الفعاليات والفقرات المميزة والتي يتفاعل معها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، ويذكر بأن هذا اليوم يعود إلى ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود. يذكر بأن ذلك اليوم الذي توحدت به المملكة العربية قد شهدت تغير إسم السعودية من إسم (مملكة الحجاز) إلى (المملكة العربية السعودية)، وذلك من خلال مرسوم ملكي صدر عن الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود ويعرف رقم القانون ب2716، وتم ذلك بتاريخ 17 جمادي الأولى عام 1351هـــ والذي يوافق 23 سبتمبر 1932م.

موعد الإجازة الرسمية بمناسبة اليوم الوطني السعودي ومدتها

ويحث نظام العمل والإجازات في المملكة العربية والمبين في قانون الأحكام بحكم المادتين 127 و 128 التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية، بأن إجازة فعاليات اليوم الوطني لعام 2021 ستكون يوم واحد فقط، حيث يصادف الخميس 23 سبتمبر، وبالإضافة إلى إجازتي الجمعة والسبت. ومن جانبه كشفت الوزارة بأن الموظفون سيعودون إلى العمل من جديد، وكذلك الحال بالنسبة لطلاب وطالبات المدارس يوم الأحد 26/9/2021 الموافق 19/2/1443 هـــ.

وقد كشفت الهيئة العامة للترفيه إطلاق شعار ( هي لنا دار ) للإحتفال باليوم الوطني ال91، وذلك في إطار التحضيرات إلى توحيد الإحتفال باليوم الوطني في جميع أنحاء المملكة وجميع الجهات الحكومية والخاصة داخل السعودية وخارجها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.