تم عقد جلسة جديدة لمجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 25 أكتوبر 2022  لدراسة بعض الأمور المتعلقة بشأن المملكة العربية السعودية، حيث صدر عن ذلك الاجتماع 7 قرارات جديدة، ويبحث الكثير من الأشخاص بعد الانتهاء من الجلسة عن تلك القرارات السبعة الجديدة التي تم اتخاذها من قبل مجلس الوزراء، وعلى ذلك أعزاءي الزوار سوف نوافيكم من خلال ذلك المقال عبر موقع موجز الأخبار كافة القرارات التي تم إصدارها من قبل مجلس الوزراء السعودي.

قرارات مجلس الوزراء الجديدة

  1. وزير الطاقة يتفاوض مع الجانب النيجيري بخصوص مشروع اتفاقية تعاون في مجال الطاقة بين حكومة جمهورية النيجر وحكومة المملكة العربية السعودية والتوقيع عليه ولاستكمال الإجراءات النظامية رفع النسخة النهائية الموقعة.
  2. تفويض وزير الثقافة ــ أو من ينيبه ــ بالتباحث مع الجانب التونسي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الثقافية في الجمهورية التونسية للتعاون في المجال الثقافي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
  3. وزير البيئة والمياه والزراعة يتفاوض مع مركز البيئة والتنمية للإقليم العربي وأوروبا للتعاون في المجالات البيئية بخصوص مشروع إتفاقية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ومركز البيئة للإقليم العربي وأوروبا والتوقيع علي المشروع ولاستكمال الإجراءات النظامية ترفع النسخة النهائية الموقعة
  4. تفويض وزير الاستثمار ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب التشيكي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية التشيك للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية
  5. المملكة العربية السعودية توافق علي مذكرة تفاهم للتعاون في مجال ائتمان الصادرات بينها وبين المملكة المتحدة لبريطانيا العظمي وأيرلندا الشمالية.
  6. الموافقة على حوكمة التنسيق بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والجهات المختصة في شأن الإجراءات المتعلقة بالمنشآت الصناعية.
  7. الموافقة على ترقيات إلى المرتبة (الرابعة عشرة)، وذلك على النحو التالي:
  • ترقية زهير بن عبدالله بن محمد تركي إلى وظيفة (مستشار هندسة معمارية) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الخارجية.
  •  ترقية عبدالعزيز بن محمد بن عبدالله الشعلان إلى وظيفة (مدير عام) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
  •  ترقية خالد بن سعد بن محمد العتيبي إلى وظيفة (مستشار أعمال) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.
  •  ترقية / يوسف بن مسفر بن مسيفر السيالي إلى وظيفة (مستشار خدمة اجتماعية) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • ترقية جميل بن شرف بن عبدالله الشريف إلى وظيفة (مدير عام) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  •  ترقية محمد بن إبراهيم بن محمد الغامدي إلى وظيفة (مستشار أعمال) بالمرتبة (الرابعة عشرة) بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.