أعلنت العديد من المصادر الحصفية عن وفاة الفنان المصري محمود ياسين اليوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر من العام الجاري 2020 عن عمر يناهز 79 عاماً، وذلك لما تحدث عنه نجل الفنان عمر، حيث كتب عمر محمود ياسين عبر صفحته الرسمية في مواقع التواصل الإجتماعي :” توفي إلى رحمة الله والدي الفنان محمود ياسين إنا لله وإنا إليه راجعون .. أسألكم الدعاء”،وقد أعلن الأخير على أن الجنازة سوف تكون يوم غداً الخميس الموافق 15 سبتمبر.

محمود ياسين

هو فنان مصري مشهور ولد في مدينة بورسعيد عام 1941، وقد تعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية وذلك من خلال المشاركة في نادي المسرح في بورسعيد، وقد كان حلمه أن يقف على خشة المسرح القومي، وقد التحق في الجامعة في محافظة القاهرة وتخرج من كلية الحقوق أنذاك.

هذا وبعد مرور الزمن حقق الفنان المصري حلمة بالانضمام للمسرح القومي الذى قدم عليه وعلى المسارح الأخرى، وقد قام بالعديد من الأعمال المميزة، ومن أبرز أعماله ” البهلون “، “بداية ونهاية”، “ليلى والمجنون”، “حدث في أكتوبر”، و”عودة الغائب”

كما وقد عمل أدواراً صغيرة في بدايته في السينما المصري، إلى أن جاءت الفرصة الكبيرة في فيلم نحن لا نزرع الشوك مع شادية في عام 1970، وقد بدأت الأفلام بعد ذلك في التوالي عليه، ومن الأعمال” أنف وثلاث عيون، وقاع المدنية، ومولد يا دنيا، واذكريني، والباطنية، والجلسة سرية، والحرافيش، والخيط الرفيع”.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.